عادي
زلزال بقوة 6.4 درجة يودي بحياة شخصين في كاليفورنيا

ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات والانزلاقات إلى 31 قتيلاً في ماليزيا

01:35 صباحا
قراءة دقيقتين
رجل يجدف بقارب منزل مغمور جزئيًا بمياه الفيضانات في كوالا تيرينجانو بماليزيا (رويترز)

ارتفعت إلى 26 قتيلاً، على الأقلّ، بينهم ثمانية أطفال، حصيلة انزلاق للتربة، وقع الجمعة، في موقع غير شرعي لمخيم في ماليزيا، بعد العثور على جثة رجل، أمس الأربعاء، علاوة على خمسة أشخاص لقوا حتفهم جراء الفيضانات، فيما لقي شخصان، على الأقلّ، مصرعهما إثر زلزال بقوة 6,4 درجة في شمال كاليفورنيا.

وواصلت فرق البحث ماليزيا تمشيط التربة الموحلة للعثور على ثمانية أشخاص لا يزالون في عداد المفقودين. وقال عامل الإنقاذ، هفيشام محمد نور، إنهم انتشلوا جثة رجل مات محتضناً كلبه. ومساء أمس الأول الثلاثاء، عثرت فرق البحث تحت الأنقاض، على عمق خمسة أمتار، على جثمان طفلة، بحسب ما أعلن مسؤول في الشرطة المحلية للصحفيين. ووقعت الكارثة، فجر يوم الجمعة الماضي، في موقع غير شرعي لمخيم مزرعة للنباتات العضوية قرب بلدة باتانغ كالي في محيط العاصمة كوالالمبور. وقال مسؤولون إن الانهيار حصل بينما كان أكثر من تسعين شخصاً نائمين، معظمهم في موقع التخييم قرب منتجع جبلي يضمّ كازينو. وتمّ العثور على 61 شخصاً سالمين، بحسب السلطات. وزار رئيس الوزراء أنور إبراهيم المكان، مساء يوم الجمعة الماضي، وأعلن تقديم مساعدات مالية للعائلات التي قتل أو جرح أفراد منها في الانهيار الأرضي. وفي شمالي البلاد، قضى خمسة أشخاص، وتم اجلاء 70 ألف شخص، على الأقل، عقب فيضانات تشكلت جراء أمطار غزيرة، حسبما ذكرت السلطات، أمس الأربعاء. وقالت وكالة الأنباء الرسمية «بيرناما»، إن أكثر من 31 ألفاً من سكان ولاية كيلانتان فروا من ديارهم، بينما تم استقبال 39 ألفاً آخرين، من ولاية تيرينجانو المجاورة في ملاجئ مؤقتة بسبب الفيضانات التي بدأت في نهاية الأسبوع. وأفادت وسائل إعلام محلية عن وفاة ثلاث شقيقات صعقاً بالكهرباء عندما جرفتهن المياه، وغرق طفل يبلغ من العمر 15 شهراً. والضحية الخامسة هي طفلة تبلغ من العمر عامين، جرفها التيار في ولاية تيرينغانو، يوم السبت الماضي. وتحدثت الوكالة عن تنفيذ عمليات إجلاء أخرى في ولايات باهانغ وجوهور وبيراك في النصف الجنوبي والشمال الغربي من ماليزيا.

من جهة أخرى، لقي شخصان على الأقلّ، مصرعهما في شمال كاليفورنيا، إثر زلزال بقوة 6,4 درجة ضرب، فجر أمس الأول الثلاثاء، قبالة السواحل الأمريكية، وتسبّب بانهيارات أرضية وبانقطاع التيار الكهربائي عن عشرات آلاف الأشخاص. ووقع الزلزال في عرض البحر على بُعد 40 كلم جنوب غرب مدينة أوريكا الساحلية في مقاطعة هامبولت، بحسب المعهد الأمريكي للمسح الجيولوجي. وقالت سلطات المقاطعة في بيان إن 11 شخصاً آخرين أصيبوا بجروح من جرّاء الزلزال. وتسبّب الزلزال بأضرار مادية كبيرة، وأدّى كذلك إلى انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 74 ألف مشترك، وفقاً لموقع إلكتروني متخصّص. وأدّى الزلزال أيضاً إلى انهيارات أرضية، وتساقط حجارة على طريق يربط المقاطعة بوسط ولاية كاليفورنيا. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32fehet2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"