عادي

البنوك المصرية تخفض حدود السحب بالدولار خارج مصر

21:04 مساء
قراءة دقيقتين
4566165

قررت البنوك الحكومية المصرية، خفض حدود سحب الدولار المقوم بالعملة المحلية، لعمليات السحب النقدي والمشتريات خارج مصر، للمرة الثانية خلال الأشهر الأخيرة من 2022 بعدما تم تخفيضها في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بحسب ما نشرت وسائل إعلام محلية.

ويسري قرار البنكين الحكوميين، الأهلي ومصر، على خفض حدود تدبير العملة الأجنبية، على بطاقات الخصم المباشر المرتبطة بحساب العملاء، والائتمان المعروف باسم الكريدت كارد للمشتريات. وقرر البنك الأهلي المصري خفض حدود تدبير الدولار، لعمليات السحب النقدي والمشتريات خارج مصر، للمرة الثانية في الربع الثالث 2022.

وأعلن بنك مصر، خفض حدود السحب النقدي على الدولار خارج مصر من ماكينات الصراف الآلي، باستخدام بطاقات الخصم المباشر المرتبطة بحساب العميل، والائتمان للمشتريات المعروفة باسم الكريدت كارد) للمرة الثانية على التوالي.

وقلص بنك مصر قبل أيام حدود المشتريات خارج مصر باستخدام ماكينات «بوينت سيل»، باستخدام بطاقات الائتمان والخصم المباشر، وهو إجراء اتبعه عدد من البنوك لتخفيف الضغوط على العملة.

وأجرى البنك التجاري الدولي CIB، تعديلاً على حدود السحب النقدي والشراء من خارج مصر عبر استخدام بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم المباشر للعملاء. ووضع البنك ما يعادل 2500 جنيه شهرياً، كحد أقصى للسحب النقدي من جميع بطاقاته للخصم المباشر، وما يعادل 2500 جنيه أسبوعيا للسحب النقدي من جميع بطاقاته الائتمانية عدا بطاقة «ورلد ايليت» الذي حدد حد السحب لها بما يوزاي 30 ألف جنيه أسبوعياً.

كما تتيح البنوك الحكومية العاملة في مصر، لعملائها في الدول العربية وإفريقيا، استخدام بطاقاتهم المصرفية المقومة بالجنيه المصري باختلاف أنواعها للشراء أو السحب النقدي بعملة الدولة المتواجد فيها العميل، من خلال نظام «سويفت» عالمي يتيح تبديل أي عملة كارت بالعملة المتواجد فيها العميل مقابل خصم عمولة لإتاحة الخدمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7aj3ftv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"