عادي
إصابة مسؤولَين روسيين في قصف أوكراني بدونيتسك

الكرملين: إمداد كييف بصواريخ باتريوت لن يسهم في تسوية الصراع

16:40 مساء
قراءة دقيقتين
موسكو- (رويترز)
أكد الكرملين، الخميس، أن تزويد الولايات المتحدة أوكرانيا بأنظمة صواريخ باتريوت، وفقاً لما تم إعلانه خلال زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لواشنطن، الأربعاء، لن يُسهم في تسوية الصراع بين موسكو وكييف، كما أنه لن يحول بين روسيا وبين تحقيق أهدافها.
وفي مؤتمر صحفي عبر الهاتف، قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إنه لم تظهر أي مؤشرات على استعداد لإجراء محادثات سلام خلال زيارة زيلينسكي، معتبرا أن هذا دليل على أن الولايات المتحدة تخوض حربا بالوكالة مع روسيا «حتى آخر أوكراني».
في سياق آخر، قالت شركة روساتوم الحكومية الروسية للطاقة النووية، الخميس، إن المحادثات ستستمر مع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي بشأن إقامة منطقة آمنة حول محطة زابوريجيا للطاقة النووية.
وأوضحت روساتوم في بيان على تيليجرام، أنه جرت مناقشة سبل تناول موضوع إنشاء منطقة حماية لضمان السلامة النووية والمادية لمحطة زابوريجيا للطاقة النووية، مشيرة إلى أن هناك تقارباً كبيراً بين مواقف الجانبين.
وذكرت أن المحادثات ستستمر انطلاقاً من إدراك الحاجة للتوصل إلى نص مقبول للطرفين في أسرع وقت ممكن.
وتتبادل موسكو وكييف الاتهامات بالمسؤولية عن تعرض المحطة للقصف، واقترحت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة إقامة منطقة آمنة حول المحطة لحمايتها من أي ضرر.
من جهتها، قالت وكالات أنباء روسية، إن مسؤولَين أصيبا عندما قصفت القوات الأوكرانية مدينة دونيتسك، الأربعاء.
تقع دونيتسك في منطقة دونباس الصناعية بشرق أوكرانيا، وهي مركز قتال عنيف في الآونة الأخيرة بين روسيا وأوكرانيا.
والمصابان هما: ديمتري روجوزين، الذي تولى في السابق منصب نائب رئيس الوزراء الروسي، وفيتالي خوتسينكو، رئيس حكومة جمهورية دونيتسك الشعبية.
وقال مساعدون للوكالات الروسية، إن الرجلين أصيبا عندما تعرض فندق في ضواحي دونيتسك لنيران أسلحة عالية الدقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/332bw6z7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"