عادي

انعقاد أعمال اللجنة المشتركة مع بروناي دارالسلام في أبوظبي

00:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عُقدت اليوم في أبوظبي أعمال الدورة الأولى للجنة المشتركة بين الإمارات، وسلطنة بروناي دارالسلام، وترأس اللجنة من الجانب الإماراتي أحمد الصايغ، وزير الدولة، ومن بروناي داتو إيروان يوسف، الوزير الثاني للشؤون الخارجية.

واستعرضت اجتماعات اللجنة مجموعة من الملفات ذات الاهتمام المشترك، أبرزها التجارة، والاستثمار، والتعاون البحري، والزراعة، والطاقة، والنقل البري والخدمات اللوجستية، والسياحة، إلى جانب البحث في التعاون مع رابطة دول جنوب شرق آسيا «آسيان».

كما تناولت المناقشات أولويات ملفّ التغير المناخي، مع الإضاءة على الدور الرئيسي لدولة الإمارات في هذا المجال الحيوي عبر استضافتها للدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب28» خلال عام 2023 في مدينة إكسبو دبي.

وأثنى الصايغ على دور اللجنة المشتركة في تطوير العلاقات، وتحقيق تطلعات التعاون التجاري والاستثماري، بحسب الرؤية المشتركة لقيادتي البلدين وحكومتيهما.

فيما أعرب يوسف عن اهتمام بلاده بتطوير العلاقات وتعزيز التعاون مع دولة الإمارات، مع الإشادة بالجهود التي تبذلها الإمارات في إدارة خطة التغير المناخي الخاصة بمؤتمر«كوب28».

وحضر أعمال اللجنة من الجانب الإماراتي سعيد مبارك الهاجري، مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والتجارية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وخالد غانم الغيث، سفير دولة الإمارات لدى ماليزيا، والسفير غير المقيم لدى بروناي دارالسلام. كما حضر من بروناي هارون جنيد، سفير بروناي دار السلام لدى الدولة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhn5yv8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"