عادي

«دبي للاستثمار» تضع حجر أساس «دانه باي» بمليار درهم في رأس الخيمة

12:31 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
وضعت دبي للاستثمار، حجر الأساس لمشروع «دانه باي»، أحد أبرز وأحدث مشاريعها الرئيسية للتملك الحر في الإمارات، الموجود في قلب جزيرة المرجان. ويُشكل المشروع، الذي تصل قيمته الاستثمارية إلى مليار درهم، مجتمعاً شاطئياً متكاملاً ومتميزاً.
حضر حفل وضع حجر الأساس، الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي، نائب رئيس مجلس إدارة مكتب الاستثمار والتطوير في رأس الخيمة، وخالد بن كلبان نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة «دبي للاستثمار»، والمهندس عبدالله العبدولي الرئيس التنفيذي لـشركة المرجان، وعلي بن خلفان المطوع الظاهري مؤسس ورئيس شركة علي وأولاده.
وقال خالد بن كلبان نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة «دبي للاستثمار»: «يُجسد حفل تدشين المشروع، إنجازاً بارزاً ومهماً بالنسبة لشركة دبي للاستثمار، ويشكل دلالة واضحة على خططنا التوسعية في إمارة رأس الخيمة، من خلال المشاريع التطويرية الرئيسية والمهمة، الأمر الذي يعزز مكانة الشركة ودورها كمطور عقاري في جميع أنحاء الإمارات. ولقد صُمم هذا المشروع، ليشكل وجهة مثالية، من شأنها أن تلبي متطلبات قطاع السياحة المتنامي في الإمارة، وفي الوقت نفسه توفير خيارات عقارية سكنية».
هذا وقامت شركة دبي للاستثمار، من خلال شركة دبي للاستثمار العقاري التابعة والمملوكة بالكامل لها، والتي تتولى تطوير مشروع «دانه باي»، بتعيين شركة «إيه إي سفن مورس للاستشارات الهندسية والمعمارية»، بصفتها الاستشارية للتصميم والإشراف على المشروع.
قال المهندس عبدالله العبدولي الرئيس التنفيذي لـشركة المرجان: «يُشكل المشروع، علامة فارقة تنموية وتطويرية، تعكس النهضة والنمو في قطاع العقارات الحيوي بالدولة، وليس ذلك فحسب، بل أيضاً تُعتبر عنصر دعم لرؤية رأس الخيمة، وجهة رئيسية، من شأنها تمكين المجتمعات من خلال مشاريع عالمية المستوى تلبي احتياجاتهم. وانطلاقاً من مكانتنا ودورنا كمطور رئيسي يتولى مسؤولية دعم استراتيجية التنوع في رأس الخيمة وتحويل الإمارة إلى وجهة جذابة ومفضلة لكلٍ من المقيمين والمستثمرين في قطاعات متنوعة، فإن مشروع الواجهة البحرية هذا، يرتكز ويتناغم مع التزامنا بتقديم عروض متميزة لإثراء نمط حياة أصحاب المصلحة المتنوعين».
ويمتد المشروع على مساحة تقرب من 86 ألف متر مربع مع 40 ألف متر مربع من الشواطئ. ويتضمن المشروع 209 فيلات، إلى جانب منازل مؤلفة من غرفتي نوم مع تراس على السطح، وفلل مؤلفة من 3 غرف نوم، و4 غرف نوم مطلة على شاطئ البحر وفلل من 5 غرف نوم على الواجهة البحرية. كما يضم البرج السكني للمشروع 128 شقة، تتنوع بين استوديو صغير إلى شقق بنتهاوس مؤلفة من 4 غرف نوم.
ويضم المشروع فندقاً من فئة 4 نجوم، ويتضمن 300 غرفة، ومن المقرر أن تديره شركة «ميلينيوم أند كوبثورن الشرق الأوسط القابضة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ybrr4wks

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"