عادي

طوابع تذكارية لتوثيق موقع الدور الأثري بأم القيوين

23:39 مساء
قراءة دقيقتين

أصدرت «مجموعة بريد الإمارات» بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار في أم القيوين، مجموعة من الطوابع التذكارية لتوثيق موقع الدور الأثري، والذي يعدّ أحد أكبر المراكز الحَضَرية المحلية على ساحل إمارة أم القيوين، خلال فترة العصر الروماني، والذي يعود تاريخه من القرن الأول قبل الميلاد حتى القرن الثالث الميلادي، كما تضمَّن الإصدار بطاقة تذكارية مميزة للموقع.

وأكد الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة السياحة والآثار، أهمية هذه المبادرات التي تهدف إلى إبراز المعالم التاريخية التي تزخر بها الدولة والترويج لها، بالإضافة إلى إحياء التراث المحلي، والذي يعدّ جزءاً من تراث الدولة، من خلال تقديم كل ما يُسهم في تعزيز الهوية الوطنية، وتعريف الأجيال المقبلة بتراثهم الوطني، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الوطنية في الدولة.

وقال عبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي ل «مجموعة بريد الإمارات»: «نحرص في مجموعة بريد الإمارات على إصدار طوابع بريدية توثق أبرز المعالم والصروح في مُختلف إمارات الدولة، في إطار التزامنا بتسليط الضوء على الإرث الحضاري والتاريخي لوطننا، والإسهام في تعزيز المكانة المرموقة للدولة على الخريطة السياحية العالمية».

ويتابع: «يسرنا إطلاق الإصدار البريدي التذكاري الجديد، بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار في أم القيوين، لتعزيز الوعي بأهمية موقع الدور من المنظورين التاريخي والحضاري، حيث شكل ميناءً تجارياً وحلقة وصل رئيسية للرحلات التجارية بين جنوب بلاد الرافدين وبلاد فارس والهند، خلال حقبة تاريخية مهمة، ونتطلع لتطوير تعاوننا مع دائرة السياحة والآثار في أم القيوين، ومواصلة توظيف الإصدارات البريدية التذكارية، كأدوات لإبراز المقومات التي تتفرد بها الدولة، والإضاءة على موروثنا التراثي والحضاري والإنساني».

يذكر أن الطوابع التذكارية سيتم توفيرها في جميع مراكز سعادة المتعاملين التابعة لبريد الإمارات وعبر الموقع الإلكتروني لمجموعة بريد الإمارات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5dc2fwtr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"