عادي

فريق من جامعات الدولة يحصد المركز الثالث في مسابقة «تقنية المعلومات والاتصالات»

14:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة



وقال سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني، وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في سلطنة عمان، تم تنظيم مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2022 في سلطنة عُمان بالتعاون مع وزارة العمل وعُمانتل وهواوي كجزء من مبادرة "مكين" لتحسين المهارات الرقمية، مؤكداً أن السلطنة تعتبر مركزاً تقنياً يسهم في تنمية مهارات الشباب الموهوبين في المنطقة.
مسقط / وام
حصد فريق من جامعات الدولة، المركز الثالث ضمن نسخة العام 2022 من مسابقة هواوي لتقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، حيث تم الإعلان عن أسماء الفائزين على مستوى المنطقة خلال الحفل الختامي الذي أقيم اليوم في العاصمة العمانية مسقط.
وشهدت مسابقة العام الحالي منافسة كبيرة بين 15 فريقاً من المواهب التقنية المميزة، والذين ترشحوا من بين 19.300 طالب مشارك من 472 جامعة و11 دولة من جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، بحضور تيمور بن أسعد آل سعيد رئيس مجلس محافظي البنك المركزي العماني، وكامل بن فهد آل سعيد مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني، والمهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وعدد من السفراء.
وفاز فريق الإمارات الذي يتألف من مريم عودة من جامعة الشارقة، وإياسو أرايا وسمون فتوي من كليات التقنية العليا بالمركز الثالث، فيما نال فريق باكستان 1 وفريق العراق 1 جائزة المركز الثاني، بينما فاز الفريق الأردني بالمركز الأول.
وقال الدكتور علي بن عامر الشيذاني، وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في سلطنة عمان، تم تنظيم مسابقة تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط 2022 في سلطنة عُمان بالتعاون مع وزارة العمل وعُمانتل وهواوي كجزء من مبادرة «تمكين» لتحسين المهارات الرقمية، مؤكداً أن السلطنة تعتبر مركزاً تقنياً يسهم في تنمية مهارات الشباب الموهوبين في المنطقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59p97bv8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"