عادي

قفزة هائلة لمنتخب المغرب في التصنيف العالمي

21:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

حقق منتخب المغرب قفزة هائلة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بعدما احتل المركز 11، وهو الأفضل في تاريخه، وذلك بعد احتلاله المركز الرابع في مونديال 2022.

وبفضل التأهل إلى المربع الذهبي، حقق منتخبا كرواتيا ( 5+) والمغرب ( 11+) قفزتين مذهلتين في التصنيف العالمي. حيث وقع أسود الأطلس على «تقدم العام» من خلال حصده 142 نقطة خلال الـ 12 شهراً الماضية.

وبفوزه على الأرجنتين في دور المجموعات، انضم منتخب المملكة العربية السعودية إلى أفضل 50 منتخباً في العالم باحتلاله المركز 49.

وارتقى المنتخب الأرجنتيني بطل العالم إلى المركز الثاني، خلف البرازيل التي مازالت متصدرة، فيما حلت فرنسا وصيفة المونديال في المركز الثالث.

وصحيح أن كأس العالم توّجت بطلاً جديداً هو الأرجنتين،إلا أن البرازيل لا تزال تتصدر التصنيف العالمي لهذا العام.

ويتقدم السيليساو بفارق ضئيل على لا ألبيسيليستي الذي كان بإمكانه الانقضاض على الصدارة لو فاز على فرنسا في المباراة النهائية دون اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وتقدم ليونيل ميسي ورفاقه مركزاً واحداً في التصنيف، على غرار زملاء كيليان مبابي الذين كانوا في المركز الرابع قبل انطلاق البطولة في قطر.

وبات هذان المنتخبان، أمام بلجيكا التي أقصيت من دور المجموعات، فيما لا تزال البرازيل في الصدارة التي تحتلها منذ 31 مارس الماضي، رغم خروجها في ربع النهائي أمام كرواتيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfnef7j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"