عادي

مهرجان ليوا يدشّن سباق الخيول العربية الجمعة

21:12 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات الخيول في ليوا
  • القبيسي: أرقام عالية يحققها مرعب هذا الموسم
  • 343 طيراً شاركت في منافسة الصيد بالصقور

تدخل فعاليات مهرجان ليوا الدولي 2023 يومها الثامن مع انطلاق منافسات سباق الخيول العربية الجمعة في الميدان المخصص لهذه السباقات في منطقة تل مرعب، وبتنظيم من نادي ليوا الرياضي بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

وتنطلق الخيول العربية الأصيلة عبر شوطين، تبلغ مسافة الشوط الأول 2100 متر فيما ستكون مسافة الشوط الثاني 1400 متر وتبدأ المنافسة من الساعة الرابعة عصراً لتستمر قرابة الساعة من خلال تحدي الأشواط وتكريم الفائزين في الختام.

وحددت اللجنة أهم الشروط العامة والمشاركة من خلال التطبيق الإلكتروني المخصص للنادي وللمهرجان وللتسجيل أيضاً في مختلف المنافسات، بالإضافة إلى أهم الشروط المطلوبة لمشاركة الخيول في الأشواط التي تم وضعها للمنافسة.

1
عبدالله القبيسي

وإلى جانب انطلاق سباق الخيول تستمر مختلف الفعاليات الترفيهية في منطقة تل مرعب مع توافد المخيمين والمشاركين والزوار للمنطقة واستمرار المنافسات الترفيهية في أحد أكبر المهرجانات من نوعه في الشرق الأوسط وفي المنطقة خاصة مع وجود العديد من وسائل الترفيه وأبرزها الحديقة العامة، سوق تل مرعب، منطقة الوكالات التجارية، عروض الألعاب النارية، معرض ليوا للآرفي وممشى المطاعم وأيضاً القرية المصاحبة للفعاليات وهي قرية ليوا.

من ناحية أخرى، اختتمت وبنجاح كبير سباقات الصيد بالصقور بفئة جرناس في آخر يوم مخصص لهذه المسابقة وبتفوق كبير شهدته البطولة بالمشاركة التي وصلت إليها على مدار 3 أيام ضمن مهرجان ليوا الدولي بتسجيل 343 طيراً شاركت في المنافسة وعبر كافة الفئات.

وتوج في فئة جير قرموشة - بيور الطير «خصوصي» لمالكه سيف الفلاسي في المركز الأول بزمن 17,184 ثانية، وحل الطير «فاروقيه» لفريق ند الشبا ثانياً، وجاء في المركز الثالث الطير «ذهب» لحميد راشد المنصوري بزمن 17,467، وفي فئة جير شاهين - تبع حقق الطير ذهب لفريق «ربدان» أفضل زمن ب17,092 ثانية وحل ثانياً الطير «عجيب» لسيف الفلاسي، وجاء ثالثاً الطير «مرقب» لسيف الفلاسي

وأكد عبد الله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي أن منافسات الصقور لاقت إقبالاً كبيراً وصل إلى 343 طيراً طوال الأيام الثلاثة ضمن مهرجان ليوا الدولي وهو رقم عالٍ يؤكد المحبة والقيمة الكبيرة لهذه الرياضة الشعبية لدى كافة المشاركين والصقارة، وقال: «تفاعل مميز وإقبال تابعناه في هذه البطولة ومحبة الجميع دليل على نجاح مسابقة الصيد بالصقور».

وتحدث عبد الله القبيسي عن الأرقام العالية حالياً ضمن المهرجان، مؤكداً أن نسبة إشغال المخيمات وصلت إلى أرقام كبيرة خاصة مع انتشارها في منطقة مرعب وفي البر بالإضافة إلى وجود كافة الخدمات المتكاملة في المنطقة سواء من مطاعم ومحلات تجارية وورش وخدمات أخرى.

وقال: وصل عدد المحال والمتاجر والمطاعم إلى 188 وهو رقم كبير يقدم لرواد مرعب والزوار الخدمات اللوجستية جميعها وبدون الحاجة لمغادرة منطقة مرعب لأسابيع متواصلة، فضلاً عن بقية الخدمات الصحية وتوفير الوقود والمتاجر الكبرى الموجودة هنا في مرعب، نجحنا في صناعة مجتمع متكامل وسعداء بالإقبال الكبير على البر في أيام المهرجان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fyts7z8p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"