عادي
في مجالات الطاقة والفضاء والتنقل والاستدامة

«أسباير» تعلن عن 4 مقاعد ضمن برنامج البروفيسور الزائر الدولي

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت «أسباير» عن توفير أربعة مقاعد ضمن برنامج البروفيسور الزائر الدولي علماً أن قيمة التمويل البحثي للبرنامج بلغت 10 ملايين درهم، وقد ساهم في جذب الباحثين المتميزين من مؤسسات ومعاهد عالمية رائدة بهدف بناء الشبكات الدولية ودعم البحوث الهادفة في المجالات ذات الأولوية في أبوظبي.

ويذكر أن جامعة خليفة ستستضيف اثنين من الأساتذة الدوليين الزائرين من فئة «الباحث المخضرم» لتوظيف مؤهلاتهم الدولية الواسعة في مجالات اختصاصهم، إذ سينضم البروفيسور هاني فرج، الخبير في حلول النقل المستدام، إلى جامعة خليفة قادماً من جامعة يورك في كندا، وسيعمل الدكتور فرج أثناء فترة زيارته لجامعة خليفة على البحوث التي تركز على مصادر الطاقة الموزعة، مثل أنظمة النقل التي تعتمد على الكهرباء أو الغاز أو الهيدروجين، وذلك بهدف وضع إطار عمل موحد للطاقة الذكية.

وستستضيف جامعة خليفة أيضاً البروفيسور هواي وانغ من جامعة آلبورغ في الدنمارك ويتمتع الدكتور وانغ بخبرات واسعة في الأبحاث المتخصصة بإلكترونيات الطاقة، وسيتعاون مع أقرانه في جامعة خليفة لمواجهة التحديات طويلة الأمد في إطار موثوقية وكفاءة عمليات محولات الطاقة الإلكترونية المستعملة في أنظمة الطاقة التي تعتمد على بعض الأدوات مثل الذكاء الاصطناعي المستند إلى علم الفيزياء. وستوفر جامعة خليفة لكلا الأستاذين الزائرين إمكانية الاستعانة بأفضل فرقها البحثية لتسهيل جهودهما في إنجاز حلول فعالة للتحديات الرئيسية في هذا المجال.

ومن المقرر أن تستضيف كل من جامعتي الإمارات وزايد اثنين من الأساتذة الزائرين من فئة «النجم الساطع»، علماً أن هذه الفئة تستهدف الباحثين الذين في منتصف مسيرتهم المهنية. وستستضيف جامعة الإمارات أيضاً البروفيسور أدريانو كامبس، وهو باحث عالمي شهير يعمل في مجال الاستشعار عن بعد وهندسة الميكروويف وقياس الانعكاس بواسطة نظام الملاحة العالمي عبر الأقمار الصناعية. وسيوظف البروفيسور كامبس، الذي أقام منشأة صغيرة للأقمار الصناعية في جامعة البوليتكنيك في كتالونيا بإسبانيا، خبرته الواسعة في كل من جامعة الإمارات والمركز الوطني لعلوم وتكنولوجيا الفضاء في أبو ظبي.

وسيجلب البروفيسور جلال بن عثمان، من جامعة باريس ساكلاي/ سنترال سوبيليك، خبرته الواسعة إلى جامعة زايد، إذ يتخصص في إدارة النقل الذكي.

وقال الدكتور راي جونسون، الرئيس التنفيذي لمعهد الابتكار التكنولوجي وأسباير: «سيسهم البرنامج باستقطاب مجموعة من الباحثين الرائدين عالمياً إلى أبوظبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32cec8xj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"