عادي

استمرار هطول أمطار الخير مختلفة الشدة

00:53 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الأربعاء، تواصل هطول أمطار الخير مختلفة الشدة، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، وامتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.

وبدأ تساقط الأمطار الخفيفة عند الساعة 8:30 صباحاً على سكمكم والسودة في الفجيرة، وأمطار متوسطة على مربح والقرية وضدنا ومناطق متفرقة في الفجيرة، وأمطار على النحوة وخورفكان واستراحة السحب في الشارقة، وعلى حتا في دبي، ومناطق متفرقة من الدولة.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس الأربعاء، 7 درجات مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 7:15 صباحاً، بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر، وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون طقس اليوم الخميس، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع فرصة تكوّن بعض السحب الركامية، يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الشرقية والشمالية والبحر، ورطباً ليلاً، وصباح غد الجمعة، على بعض المناطق الداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً شمالاً نهاراً في الخليج العربي.

وأشار إلى أن طقس يوم غد الجمعة، سيكون غائماً جزئياً بوجه عام.

وعن طقس يومي السبت والأحد، توقع المركز أن يكون غائماً جزئياً، يصبح غائماً أحياناً مساء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3hzscm5f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"