عادي

سالم عبدالرحمن يشارك في بطولة العالم للشطرنج

21:18 مساء
قراءة دقيقتين
تريم مطر يترأس الاجتماع

عقد اتحاد الشطرنج اجتماعاً برئاسة تريم مطر تريم رئيس الاتحاد، وبحضور عبدالكريم حسن المرزوقي الأمين العام للاتحاد، وسلطان علي الطاهر رئيس الجهاز الفني، وسعود الكتبي رئيس لجنة التسويق، وناصر بن عامر الأمين العام المساعد، وخلود الزرعوني رئيس اللجنة النسائية والإعلامية، ومشعل آل بركت نائب رئيس الجهاز الفني.

وأشاد مجلس إدارة الاتحاد باختيار الاتحاد الدولي لخمس شخصيات من الكوادر الإدارية الإماراتية في اللجان، وأكد المجلس قدرات أبناء الدولة على تولي هذه المناصب، حيث تم اختيار سلطان علي الطاهر مستشاراً للجنة الفنية، ومهدي عبدالرحيم مستشاراً للجنة التحكيم، وسعود محمد المرزوقي عضو لجنة الأحداث والفعاليات، والدكتور محمد علي الطاهر عضواً باللجنة الطبية، وعمر نعمان آل علي عضواً في لجنة الرياضيين.

ووافق مجلس الإدارة على مشاركة الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن لاعب منتخبنا الوطني في بطولة العالم للشطرنج الخاطف والسريع في كازاخستان، والتي تنطلق يوم 25 ديسمبر الجاري وتستمر حتى الأول من يناير المقبل، حيث سبق له المشاركة في النسخة الماضية وتأهل للدور الثالث من البطولة.

كما اعتمد مجلس الإدارة اللائحة الفنية للموسم الرياضي 2023، واعتمد خطة النشاط والمسابقات المحلية والمشاركات الخارجية والدورات.

وقال تريم مطر تريم: المرحلة الماضية شهدت نشاطاً كبيراً على مستوى المسابقات المحلية والدولية للشطرنج، حيث نظم الاتحاد بطولة الإمارات الفردية في جميع المراحل السنية، ودوري الرجال والسيدات وحالياً كأس رئيس الدولة، وهناك بطولة الدوري العام للمراحل السنية التي ستنطلق خلال الأيام المقبلة بنادي دبي للشطرنج،

وأشاد بتعاون جميع الأندية مع الاتحاد والتفاهم الكبير الذي يساعد على تنفيذ الأجندة المحلية والمسابقات وأيضاً المشاركات الخارجية التي سيشهد عام 2023 المزيد منها.

وتطرق رئيس الاتحاد إلى لجنة نشر اللعبة في المدارس والمجهود الكبير الذي قامت به خلال الفترة الماضية، والتي بدأت مع مدارس الشارقة بالتعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص ومجلس الشارقة للتعليم، مشيراً إلى أنه جار التنسيق مع وزارة التربية والتعليم من خلال اتحاد الرياضة المدرسية لتنظيم بطولة الإمارات للمدارس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4fcdbm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"