عادي
سيف بن زايد: حدث تتسابق فيه القلوب

نجاح باهر لماراثون زايد في الإسكندرية

20:04 مساء
قراءة 3 دقائق
سيف بن زايد
سيف بن زايد

أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن ماراثون زايد الخيري ليس سباقاً للأجساد، بل حدث تتسابق فيه القلوب.
وقال سموه عبر تويتر: «في ماراثون زايد الخيري.. لا تتسابق الأجساد.. وإنما تتسابق القلوب في محبة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان «طيّب الله ثراه».. ومحبة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد.. فهو الأمل الذي عليه تنعقد الأماني».
وحققت النسخة السابعة من ماراثون زايد الخيري بجمهورية مصر العربية، التي أقيمت صباح أمس في الإسكندرية، نجاحاً كبيراً في ظل الإقبال الكبير على المشاركة، والذي فاق التوقعات خصوصاً بعد تجاوز رقم المتسابقين لـ 30 ألف متسابق.

الصورة

حضر فعاليات السباق وشارك في تتويج الفائزين بالمراكز الأولى الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة المنظمة العليا لماراثون زايد الخيري، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، ومريم الكعبي سفيرة الإمارات في جمهورية مصر العربية، واللواء محمد طاهر الشريف محافظ الإسكندرية، والفريق أشرف عطوة قائد القوات البحرية المصرية، وعارف حمد العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، وفهد عبدالرحمن بن سلطان مساعد الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، وأحمد محمد هلال الكعبي عضو اللجنة المنظمة العليا للماراثون، وهبة السويدي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة ومستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان.
وفاز بالمركز الأول لمسافة 10 كم رجال، سالم أحمد سالم، وحلّ نور الدين أبو ماكر في المركز الثاني، وعبدالله عادل ثالثاً.
وفي فئة السيدات حلقت بالمركز الأول أمينة بخيت، وجاءت بسملة عبدالحميد في المركز الثاني، وجهاد مصطفى في المركز الثالث.
 وعبر الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي عن سعادته بالنجاح اللافت للنسخة السابعة، وتقديره لدور شركاء النجاح من مجلس أبوظبي الرياضي، ووزارة الشباب والرياضة المصرية، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومحافظة الاسكندرية.
وقال: نتوجه جميعاً بالشكر والعرفان والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) صاحب فكرة ومبادرة إطلاق الماراثون في عام 2001 وراعي الرياضة والرياضيين في الدولة، وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة على دعمه الكبير للماراثون ومتابعته الحثيثة، كما نتوجه بالشكر إلى القيادة السياسية في مصر برئاسة عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة لرعايته الماراثون والتي ساهمت في انجاحه، وخروجه بأفضل صورة.

ومن جانبه أعرب الدكتور أشرف صبحي، عن سعادته بالنجاح الذي شهدته النسخة السابعة، مؤكداً أن هذا ليس مستغرباً على حدث يحظى برعاية واهتمام القيادة السياسية في مصر والتي توفر له كل مقومات النجاح.
 وأشادت مريم خليفة الكعبي، بالنجاح الكبير للماراثون وأهدافه النبيلة، ورسالته السامية التي تعبر خير تعبير عن دولة الإمارات المعطاءة، التي لا تدخر قيادتها الرشيدة جهداً في مساعدة المحتاجين، وتقديم يد العون لكل الأشقاء والأصدقاء.
 وأشار عارف حمد العواني، إلى أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تواصل ريادتها في تبني المبادرات الخيرية الداعمة لعون الجميع في شتى بقاع الأرض، انطلاقاً من نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

الصورة

 أجهزة طبية
 وأوضح فهد بن سلطان من هيئة الهلال الأحمر أن الهيئة فخورة بتقديم 30 رحلة عمرة مزدوجة، كل واحدة لشخصين من أهل مصر، ممن يتم اختيارهم بالسحب الإلكتروني من المشاركين، وكشف أن الهلال الأحمر الإماراتي سوف يقدم أجهزة طبية لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2f6ypmza

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"