عادي
بمساحة 43 ألف متر مربع

«يورو أوكشنز» تفتتح في «كيزاد» أكبر دار مزادات لها في المنطقة

11:26 صباحا
قراءة 3 دقائق
خلال التوقيع
خلال التوقيع
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي - مجموعة كيزاد، المركز المتكامل للصناعة والتجارة والخدمات اللوجستية في إمارة أبوظبي والمملوكة بالكامل من قبل مجموعة موانئ أبوظبي- توقيع اتفاقية تأجير مع شركة «يورو أوكشنز الشرق الأوسط» التابعة لمجموعة «يورو أوكشنز»، لإنشاء أكبر دار مزادات تابع لها في المنطقة متخصص في المصانع ومعدات البناء والآلات الزراعية.

وبموجب الاتفاقية ستعمل «يورو أوكشنز الشرق الأوسط» على توسيع عملياتها الحالية في الدولة من خلال بناء مرافق جديدة تبلغ مساحتها أكثر من 43,000 متر مربع في كيزاد. ومن المقرر انطلاق العمليات في المرافق الجديدة خلال الربع الأول 2023، وتخطط الشركة لتخصيص جزء من الأرض لبناء مستودع جمركي بالتعاون مع جمارك أبوظبي ومجموعة كيزاد، ما يتيح لها تقديم مزايا مشابهة لمزايا المناطق الحرة للمتعاملين في مجالات الاستيراد والتصدير.

تمتلك شركة «يورو أوكشنز المحدودة» شبكة عالمية تدير من خلالها العمليات في ثمانية مواقع حول العالم في كل من إنجلترا وأيرلندا الشمالية وألمانيا وإسبانيا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى دولة الإمارات. كما تنظم الشركة أكثر من 60 مزاداً سنوياً، وتقوم بالترويج لشريحة واسعة من المتعاملين في أكثر من 95 دولة حول العالم بفضل حضورها القوي في مجال المزادات عبر الإنترنت.

وأشارت «يورو أوكشنز» إلى أن معدل الأسعار في أحدث مزاد لها في دولة الإمارات ارتفع بنسبة 63% مقارنة بالمزادات التي تم تنظميها في عام 2019، بفضل توجه الشركات إلى بيع آلات ومعدات صناعية ذات صيانة جيدة وحديثة أكثر من أي وقت سابق. ونتيجة لذلك من المتوقع أن تصبح المزادات الخيار الذي يفضله المشترون والبائعون على حد سواء.

تلبية الطلب المتنامي

وقال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي - مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي - مجموعة كيزاد: «نحن فخورون في مجموعة كيزاد بمواصلة تمكين الشركات الرائدة مثل «يورو أوكشنز» بهدف تلبية الطلب المتنامي في المنطقة وخارجها وذلك انطلاقاً من إمارة أبوظبي. توفر المزادات خياراً جيداً للمصنعين الذين يتطلعون إلى توسيع مخزونهم، ولا شك في أن دار المزادات الجديد سيسهم في تنمية هذا القطاع الاستراتيجي».

وأضاف: «يوفر تطوير مشروع «يورو أوكشنز» «للمتعاملين الحاليين والمستقبليين المرافق اللازمة والقادرة على دعم احتياجات أعمالهم من خلال منشأة عالمية تتبنّى أفضل الممارسات، لتسهيل التخزين والنقل، وإجراءات مزايدة شفافة ونزيهة».

ملكية أجنبية بنسبة 100%

من جانبه قال ريتشارد سويت، مدير عام «يورو أوكشنز الشرق الأوسط»: «نحن مسرورون للإعلان عن هذا الاتفاق مع مجموعة كيزاد، وفخورون باختيارنا لإمارة أبوظبي لافتتاح أكبر موقع إقليمي للمزادات، إذ ستوفر المبادرات التي تعمل كيزاد على تطبيقها لصالح «يورو أوكشنز» مزايا استراتيجية هائلة في المنطقة. سيكون الموقع الجديد للمزادات خارج المنطقة الحرة، وستتمتع «يورو أوكشنز» بملكية أجنبية بنسبة 100% بفضل المبادرة التي أطلقتها دولة الإمارات عام 2020. ويقلل المشروع من حاجة المتعاملين في الدولة إلى الوثائق المطلوبة، لتوصيل المعدات إلى موقع المزاد أو استلامها منه، كما يضمن لهم سهولة الوصول إلى الموقع لفحص المعدات الموجودة قبل يوم المزاد».

وأضاف: «إننا نتطلع إلى تحسين عروض الخدمات المقدمة إلى متعاملينا في إمارة أبوظبي وتوسيع حضورنا العالمي بفضل الموقع الاستراتيجي للإمارة، وقنوات الربط مع الأسواق العالمية التي توفرها مجموعة كيزاد والتي تتسم بالسهولة وانخفاض الكلفة».

ويمكن لـ«يورو أوكشنز» انطلاقاً من موقعها في كيزاد إدارة كامل إجراءات المزاد للبائعين، ومن ضمن ذلك استلام المعدات وتوصيلها، والقيام بأعمال الإصلاح الطفيفة، وتمكين المتعاملين من التركيز على الهدف الرئيسي لأعمالهم، وتوفير إمكانية الوصول إلى شريحة عالمية متنوعة من المشترين والتي توفرها «يورو أوكشنز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xjpnba8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"