عادي

الجزائري سعيدي بطل العرب في سباق الفردي العام بكلباء

20:57 مساء
قراءة دقيقتين
بطل العرب
منتخب الجزائر بطل العرب

كلباء:«الخليج»

فاز الجزائري نسيم سعيدي بالمركز الأول والميدالية الذهبية في سباق الفردي العام بالبطولة العربية الذي أقيم الجمعة في كلباء لمسافة 125 كم،وهو السباق المعتمد رسمياً في الاتحاد الدولي للدراجات،وجاء في المركز الثاني دراج منتخب سوريا أسامة صباهي في المركز الثاني،وحل المغربي الحسين صباحي في المركز الثالث والميدالية البرونزية.

شهد سباق الفردي العام مشاركة 57 دراجاً من 9 دول عربية، وشهد انسحاب قائد منتخبنا الوطني بطل العرب يوسف ميرزا للإصابة،كما انسحب أيضاً أحمد المنصوري من السباق وهو ما أربك حسابات منتخب الإمارات الوطني في حصد ميدالية خلال السباق الكبير الذي أقيم في ختام منافسات بطولة الطريق، وقبل يومين من ختام البطولة العربية.

وفي منافسات الفردي العام تحت 23 سنة حصد البطل السوري ودراج نادي أبوظبي للدراجات أسامة صباهي الميدالية الذهبية وثاني ميدالية له بعد أن فاز بفضية الكبار،وجاء في المركز الثاني أحمد مدني من البحرين،وحمزة عماري من الجزائر في المركز الثالث.

وفي ترتيب المنتخبات للكبار فاز المنتخب البحريني بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، بينما فاز المنتخب المغربي بالمركز الثاني وفاز بالميدالية الذهبية المنتخب الجزائري.

وفي سباق فردي عام ناشئين نجحت السعودية في حسم المركز الأول عند خط النهاية بعد استغلال خطأ أحد دراجي منتخب الجزائر الذي كان متصدراً وقام برفع يده عند خط النهاية للاحتفال ليتفاجأ بدراج من السعودية يقتنص الميدالية الذهبية في السباق،وحل المنتخب الجزائري في المركزين الثاني والثالث، وفي ترتيب الفرق فاز المنتخب العراقي بالترتيب العام والميدالية الذهبية، وجاء المنتخب المصري في المركز الثاني ثم الجزائر ثالثاً.

وقام الاتحاد العربي للدراجات على هامش اليوم الأخير لمنافسات الطريق بتكريم المنتخب المصري بدرع التفوق العام للمنتخبات لعام 2021 حيث قام الشيخ فيصل بن حميد القاسمي، بتسليم الدكتور وجيه عزام رئيس مجلس إدارة اتحاد الدراجات المصري نائب رئيس الاتحاد العربي درع التفوق العام كما تم تكريم حكام الاتحاد الدولي والعربي المتواجدين بالبطولة.

شهد سباقات الجمعة وقام بتتويج الأبطال الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات والأميرة مشاعل بنت فيصل آل سعود،رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد السعودي والعربي للدراجات، والدكتور وجيه عزام نائب رئيس الاتحاد العربي، ومنصور بوعصيبه رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وياسر الدوخي مدير البطولة.

الإمارات تحافظ على الصدارة

وحافظ المنتخب الإماراتي على صدارة البطولة العربية المجمعة برصيد 24 ميدالية منها 13 ذهبية، و7 فضيات و4 برونزيات، متفوقاً على المنتخب الجزائري صاحب ال 25 ميدالية ولكنه أحرز 8 ذهبيات و10 فضيات و7 برونزيات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s39ucnn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"