عادي

النيابة الإسبانية تعلن حفظ ملف التحقيق في مأساة مهاجري مليلية

18:45 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مدريد- أ.ف.ب
أعلنت النيابة العامة الإسبانية، الجمعة، أنها أغلقت تحقيقها في مقتل 23 مهاجراً إفريقياً خلال محاولتهم دخول جيب مليلية الإسباني من المغرب في 24 حزيران/يونيو.
وقالت النيابة في بيان: إن هذا القرار جاء لعدم العثور على «مؤشرات إلى ارتكاب جنح في سلوك عناصر قوات الأمن» الإسبانية خلال هذه المأساة.
وأضاف البيان: «لا يمكن أن نستنتج أن تصرفات عناصر الأمن زادت من المخاطر على حياة المهاجرين وسلامتهم الجسدية، وبالتالي، لا يمكننا اتهامهم بالقتل غير العمد».
ووصفت النيابة المهاجرين بأنهم «عدائيون وعنيفون» تجاه الشرطة المغربية والإسبانية، وخلصت إلى أن الشرطة الإسبانية لم تكن تعلم أن بعضهم بحاجة إلى مساعدة طبية. غير أنها قالت، إنها أرسلت إلى مسؤولي قوات الأمن عناصر لاتخاذ إجراءات تأديبية محتملة ضد عناصر أمن يشتبه في قيامهم بإلقاء الحجارة على مهاجرين.
وحضّت السلطات الإسبانية على تنفيذ إجراء أفضل للسماح للمهاجرين بتقديم طلبات لجوء بدلاً من محاولة عبور الحدود بشكل غير قانوني.
وأعلنت النيابة الإسبانية، عن فتح هذا التحقيق بعد أيام قليلة من المأساة من أجل إلقاء الضوء على ما حدث.
ولقي ما لا يقل عن 23 مهاجراً حتفهم في هذه المأساة، وفقاً للسلطات المغربية، عندما حاول ما يقرب من 2000 مهاجر عبور السياج المرتفع الفاصل بين مليلية ومدينة الناظور الحدودية شمالي المغرب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y882x4nr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"