عادي

فيديو| القضاء اللبناني يمنع الممثلة ستيفاني صليبا من التصرف في أملاكها

16:53 مساء
قراءة دقيقتين
بيروت - «الخليج»
أصدر القضاء اللبناني، الجمعة، قراراً بوضع إشارة منع تصرف على أملاك الممثلة اللبنانية ستيفاني صليبا.
وكان القضاء أوقف مؤقتاً، الممثلة ستيفاني صليبا على ذمة التحقيق، واستمع إليها بصفة شاهدة في ملف غسل أموال وإثراء غير مشروع على صلة بحاكم المصرف المركزي رياض سلامة.
وجاء القرار، الذي أصدرته النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون، الجمعة، بعد أيام من إطلالة ستيفاني بفيديو علّقت فيه لأول مرة على ما حدث معها قائلة إنها «واجهت ظلماً كبيراً جداً، ولكن واجهته بثقة وقوة، لأن ضميرها مرتاح، وليس هناك شيء تخاف منه».
وأشارت الفنانة صليبا إلى وجود بعض الأصوات التي حاولت تشويه سمعتها والتحدث على لسانها بأشياء، وأنها لن ترد، وأن حقها سيعود لها وأن الظلم لا يدوم، وفق ما ذكرته الوكالة الوطنية للإعلام عبر موقعها الرسمي على الإنترنت.
وقال مصدر قضائي إن صليبا مثلت أمام المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون، واستمعت إليها الأخيرة كشاهدة وقررت تركها بسند إقامة.
وأشار المصدر إلى أن القاضية عون «كانت استدعت صليبا للاستماع إليها كشاهدة بملف رياض سلامة ومعرفة نوع الهدايا التي تلقتها منه، إلا أن صليبا لم تحضر للتحقيق يومها رغم تبليغها الاستدعاء، ما اضطُر عون إلى تعميم بلاغ البحث بحقها».
يأتي استجواب صليبا في إطار تحقيقات تجريها المدعية العامة في جبل لبنان القاضية غادة عون منذ إبريل بعد الادعاء على سلامة وشقيقه بجرم «الإثراء غير المشروع وتبييض الأموال».
يشار إلى أن سلامة يواجه شكاوى كثيرة ضده في دول عديدة، لكنه رغم الاستدعاءات ومنع السفر الصادر بحقه في لبنان، لا يزال في منصبه الذي يشغله منذ عام 1993، ما جعله أحد أطول حكام المصارف المركزية عهداً في العالم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ke6rkk3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"