عادي
بمشاركة 20 ألف متسابق

ماراثون زايد الخيري ينطلق في الإسكندرية اليوم

00:15 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد الكعبي وصبحي مع أطفال مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق

تنطلق في السابعة من صباح اليوم الجمعة، منافسات النسخة السابعة من ماراثون زايد الخيري، التي ستقام في مدينة الإسكندرية الساحلية بمشاركة 20 ألف متسابق في مختلف الفئات تحت رعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، للتنافس على جوائز مالية تصل إلى 5 ملايين جنيه مصري، إضافة إلى 60 رحلة عمرة يتم توزيعها من خلال سحوبات تجري على هامش سباق الماراثون.

وأعلنت اللجنة المنظمة العليا للماراثون برئاسة الفريق الركن (م) محمد هلال الكعبي، أن ريع النسخة الحالية للماراثون في الإسكندرية سيوجه لدعم الإنشاءات في مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق، الأولى من نوعها في مصر وإفريقيا في تخصصاتها ومساحتها وقدرتها الاستيعابية، لعلاج حوادث الحروق بكل مراحلها بشكل مجاني.

ويشرف على تنظيم السباق مع اللجنة المنظمة العليا كل من مجلس أبوظبي الرياضي، وسفارة الدولة في مصر، ووزارة الشباب والرياضة المصرية، ويحظى بدعم عدد كبير من المؤسسات الخيرية في الإمارات ومصر، في مقدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية.

وكان الاجتماع الأمني قد حدد خط السير المخصص للنسخة السابعة من الماراثون، ليبدأ وينتهي السباق من أمام استاد الإسكندرية أول وأقدم استاد تم تأسيسه في قارة إفريقيا، وجرت عمليات تجميل جميع المناطق التي يمر بها الماراثون، تقديراً لأهدافه الإنسانية وقيمته، كونه يحمل اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،طيب الله ثراه،.

ويتضمن الماراثون فئات ومراحل عدة الأولى لمسافة كيلومترين، والمخصصة لأصحاب الهمم والأطفال تحت 10 سنوات وكبار السن فوق 60 سنة، ثم السباق الرئيسي الذي تبلغ مسافته 10 كيلومترات للرجال والسيدات والمحترفين.

من جانبه، أكد الفريق الركن«م» محمد هلال الكعبي،أن الحدث الكبير يأتي في إطار تأكيد مسيرة العلاقات المصيرية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية في مختلف المجالات. وقال إن ماراثون زايد نهر عطاء لن يتوقف وسيمضي دائماً، ليرفع راية الإمارات واسم زايد عالياً، عبر وصول عطائه إلى جميع المحتاجين، وقد أثبت مكانته بين الأحداث الرياضية العالمية، ذات النفع الخيري.

وأعرب الكعبي، عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته النسخ السابقة من الماراثون، متمنياً استمرار هذا النجاح الذي يشكل بصمة لأصحاب الأيادي البيضاء، ولكل من ساهم في تحقيق هذه النجاحات المتواصلة على مدار نسخه المختلفة وأهدافه النبيلة.

من ناحيته أشاد الدكتور أشرف صبحي بفكرة الماراثون واستمراره في مصر للنسخة السابعة على التوالي، وقال: ماراثون زايد ولد قوياً بفكرة مبدعة ومعطاءه من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة،حفظه الله، وسيستمر رمزاً يجسد العلاقات المصرية الإماراتية، التي تقوم على الشراكة والصداقة والإخوة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bded2wfj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"