عادي

مانشستر سيتي يفك عقدة ليفربول

10:19 صباحا
قراءة 3 دقائق
فك مانشستر سيتي عقدة غريمه ليفربول عندما جرده من اللقب بالفوز عليه 3-2 الخميس على ملعب الاتحاد في مانشستر في طريقه إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة الإنجليزية لكرة القدم.
وسجل النرويجي إرلينغ هالاند (10) والجزائري رياض محرز (47) والهولندي ناثان أكي (58) أهداف مانشستر سيتي، والبرتغالي فابيو كارفاليو (20) والمصري محمد صلاح (48) هدفي ليفربول.
وبات مانشستر سيتي آخر المتأهلين إلى ربع النهائي ولحق بأندية ولفرهامبتون وساوثمبتون ونيوكاسل وليستر سيتي ومانشستر يونايتد ونوتينغهام فوريست وتشارلتون أتلتيك.
وأوقعت القرعة مانشستر سيتي في مواجهة ساوثهامبتون، فيما سيلعب مانشستر يونايتد أمام تشارلتون.
من ناحية أخرى، لن تكون مهمة نيوكاسل يونايتد سهلة، حيث سيخوض في دور الثمانية، مواجهة صعبة أمام ليستر سيتي،فيما ستجمع المباراة الرابعة في هذا الدور، بين نوتينغهام فورست وولفرهامبتون.
وهو الفوز الأول لمانشستر سيتي في مبارياته الست الأخيرة أمام ليفربول في مختلف المسابقات وتحديداً منذ تغلبه عليه 4-1 في الدوري في السابع من فبراير 2021، تعادلا بعدها مرتين قبل أن يكسب ليفربول المباريات الثلاث الأخيرة.
كما هو الفوز الثاني فقط لمانشستر سيتي على ليفربول في ثماني مباريات في المسابقة بعد الأول عام 1969.
ويسعى سيتي إلى اللقب التاسع في المسابقة لمعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة ليفربول.
غيابات وازنة
وخاض الفريقان المباراة في غياب العديد من الركائز الاساسية التي شاركت مع منتخبات بلادها في نهائيات كأس العالم في قطر أبرزها البرازيليان إيدرسون وأليسون بيكر والهولندي فيرجيل فان دايك والفرنسي كوناتيه فيرمينو والكسندر ترينت ارنولد والأرجنتيني خوليان ألفاريس والبرتغالي روبن دياش، إضافة إلى مصابي ليفربول الكولومبي لويس دياس والبرتغالي ديوغو جوتا والبرازيلي فيرمينو.
وجلس العديد من اللاعبين الأساسيين أيضاً على دكة البدلاء لعودتهم للتو إلى صفوف الفريقين عقب المشاركة في المونديال ابرزهم نجوم سيتي فيل فودن وحون ستونز وجاك غريليش والبرتغاليان برناردو سيلفا وجواو كانسيلو.
ونجح هالاند في افتتاح التسجيل عندما تلقى تمريرة عرضية من دي بروين أمام المرمى فسبق المدافع جو غوميز وتابعها بيسراه على يمين الحارس كيليهر (10).
ولم يتأخر ليفربول في إدراك التعادل وتحديدا بعد 10 دقائق اثر لعبة مشتركة بين المدافعين الكاميروني جويل ماتيب وجيمس ميلنر الذي هيأ كرة إلى كارفاليو داخل المنطقة فسددها زاحفة بيمناه على يمين الحارس الألماني شتيفان أورتيغا (20).
وأنقذ الحارس كيليهر مرماه من هدف محقق بتصديه بقدمه اليسرى لتسديدة قوية للألماني إيلكاي غوندوغان من حافة المنطقة الى ركنية (36).
وتابع كيليهر تألقه وأبعد رأسية الهولندي ناثان أكي من مسافة قريبة (37).
وتلقى ليفربول ضربة موجعة بإصابة قائده ميلنر فترك مكانه لناثانيال فيليبس (38).
وأهدر نونيس فرصة ثمينة لمنح التقدم لليفربول اثر تلقيه كرة خلف الدفاع من ماتيب فتوغل داخل المنطقة وسددها بجوار القائم الأيمن (42).
وجرب الإسباني رودري حظه بتسديدة من خارج المنطقة بجوار القائم الأيمن (45).
وتابع نونييس مسلسل إهدار الفرص اثر تلقيه كرة من ركلة حرة جانبية انبرى لها الاسكتلندي أندرو روبرتسون فتهيأت أمامه على بعد 10 امتار دون رقابة سددها برعونة بجوار القائم الأيمن (45+2).
ودفع كلوب بلاعبي الوسط البرازيلي فابينيو وأليكس أوكسلايد-تشامبرلاين مطلع الشوط الثاني مكان الإسباني ستيفان بايتشيتيتش وكارفاليو (46).
ومنح محرز التقدم لمانشستر سيتي عندما تلقى كرة خلف الدفاع داخل المنطقة من رودري فهيأها لنفسه بيسراه وسددها بالقدم ذاته على يمين الحارس (47).
ورد صلاح مباشرة بإدراكه التعادل اثر تلقيه كرة من نونيس داخل المنطقة فتابعها بيسراه داخل المرمى الخالي (48).
وأعاد أكي التقدم لسيتي بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من دي بروين (58).
ودفع المدرب الالماني يورغن كلوب بالقائد جوردان هندرسون والغيني نابي كيتا من أجل العودة في النتيجة.
وتابع نونييس هوايته في إهدار الفرص عندما تلقى كرة خلف الدفاع فانطلق بمفرده وتوغل داخل المنطقة وسددها بجوار القائم الايمن (72).
وأنقذ فابينيو مرماه من هدف ثالث بابعاده تسديدة دي بروين من خارج المنطقة فارتدت إلى البديل فيل فودن الذي سددها قوية من مسافة قريبة أبعدها الحارس كيليهر ببراعة (85).
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/275crxs5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"