عادي

«مخاوي الليل» على مسرح أوبرا دبي يناير المقبل

19:36 مساء
قراءة دقيقتين
خالد عبد الرحمن

دبي: مها عادل

يطل المغني والشاعر السعودي خالد عبد الرحمن الشهير بلقب «مخاوي الليل» على جمهوره بدبي، من خلال حفله الذي سيقدمه على مسرح دبي أوبرا في الأيام الأولى من العام الجديد، وذلك يوم 13 يناير/كانون الثاني 2023.

ومن المقرر أن يتضمن برنامج الحفل الذي يهديه الفنان لجمهوره في دولة الإمارات، مجموعة من أجمل أغانيه الكلاسيكية الشهيرة التي أحبها الجمهور وحفظها عن ظهر قلب؛ حيث سيحظى محبّو الفنان وعشاق الموسيقى الكلاسيكية بأمسية ساحرة تسافر بهم إلى الماضي الجميل وكنوزه الفنية الراقية، المصحوب بأداء الفنان السعودي الأصيل الذي يحط رحاله بدبي أوبرا للمرة الأولى.

بدأ الفنان مسيرته الفنية بالغناء، عندما اتخذ خالد قرار الغناء رسمياً، وبدأ بإعداد بعض النصوص الشعرية، فوقع الاختيار على عدد من النصوص الشعرية، ولحنها جميعاً، ليحزم بعد ذلك حقائبه بصحبة أصدقائه وتوجهوا إلى الكويت رغبة منه في تنفيذ الأعمال هناك، خلال عام 1987م، رغم المعوقات التي واجهته ليسجل هناك العمل كاملاً خلال 14 ساعة من ناحية التوزيع الموسيقي وتركيب الإيقاعات والصوت، وإخضاع الأعمال للتوزيع النهائي، عاد بعدها إلى الرياض حاملاً عمله الأول عام 1988م، وهو ألبوم (صارحيني) ليوزع العمل عن طريق شركة أجا وسلمى للإنتاج والتوزيع الفني.

هذا الألبوم كانت بداية مسيرته الفنية، والتي كانت انطلاقته الفنية بصوته والجماهيرية الكبيرة التي حصدها كانت محل إعجاب لتتوالى أعماله الناجحة من (بقايا جروح) 1989، (افراق) 1990، وألبوم وطني يحمل اسم (مسلم عربي سعودي)، ليشارك في عام 1411ه في مهرجان الجنادرية الختامي، ويقدّم في نفس العام ألبوم (انتظرته) 1991. بعد ذلك قدم خالد ألبوماً يحكي معاناة الطفل المعاق وإهمال الوالدين له، وكان العمل تحت مسمى (رسالة إلى معاق).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2929bmha

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"