عادي

«إليكتريكال ستورم» لجودلفين يتألق في سباق ند الشبا كلاسيك

19:30 مساء
قراءة 3 دقائق
المري يتوج سعيد بن سرور والفارس كوسجريف بسباق ند الشبا (تصوير: جون)
  • «ريمورس» ابن «دباوي» يحقق أول انتصاراته في الموسم
  • سعيد بن سرور: نتطلع لموسم ناجح بكرنفال كأس دبي العالمي


دبي: أحمد عزت

سجل الجواد «إليكتريكال ستورم» أول انتصارات جودلفين المحلية في الموسم، بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، حيث اكتسح البطل سباق ند الشبا كلاسيك «كوندشنز» في الشوط السادس الذي أقيم ضمن الحفل السادس بنادي دبي لسباق الخيل لهذا الموسم في مضمار ميدان.

نجح ممثل جودلفين في فرض كلمته بالسباق الممتد لمسافة 2000 متر على المسار العشبي، في أول مشاركة له بالدولة، وأظهر براعة كبيرة خلال مجريات السباقات، حيث ركض بشكل تدريجي، وتقدم من بين المنافسين، وبمجرد وصوله للمقدمة تمسك بها، بل وأخذ يوسع الفارق تدريجياً في آخر 500 متر تقريباً، لينفرد بالصدارة ويحقق فوزاً رائعاً يعبر عن قدرات كبيرة يمتلكها الحصان البالغ من العمر 5 سنوات.

وحقق البطل الذي يعد أحد أبناء الفحل «دباوي» فوزه بقيادة الفارس باتريك كوسجريف في زمن بلغ 2:01:49 دقيقة، وتفوق بفارق طول وثلاثة أرباع الطول عن «راستريلي» لأحمد علي، بإشراف إسماعيل محمد وقيادة قيس البوسعيدي، الذي جاء في المركز الثاني.

وقال سعيد بن سرور: «فوز إليكتريكال ستورم يمثل بداية مميزة للموسم، بشكل عام الخيول التي شاركت في هذه الأمسية هدفها التأهل لسباقات كرنفال كأس دبي العالمي، قدم إليكتريكال ستورم أداء قوياً للغاية خلال السباق، وهو حصان جيد ويتطور من سباق إلى آخر، ونبحث عن إشراكه في سباقات أفضل خلال الفترة المقبلة، خاصة مع تطور حالته البدنية».

وعن سباقات الكرنفال الذي سينطلق بعد أسبوعين، قال المدرب العالمي: «لدينا مجموعة جيدة من الخيول وكلها ستخضع للتجارب خلال سباقات الكرنفال من أجل اختيار أفضلها للمشاركة في السباقات الكبرى، سواء داخل الدولة أو خارجها».

وتقدم الحضور بالأمسية عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد، واللواء الدكتور خبير محمد عيسى العظب المدير العام لنادي دبي لسباق الخيل، وتوج المري الفائزين بالشوطين الخامس والسادس برعاية وزارة الاقتصاد، فيما رعت مطارات دبي الشوطين الثالث والرابع، ورعت شبكة الإذاعة العربية الشوطين الأول والثاني من الأمسية.

وفي خامس أشواط ميدان، انتزع الجواد «ريمورس» بشعار إسطبلات الراشد (سيمار/ أوشيه)، لقب ذا انتصار «ليستد» لمسافة 2000 متر «رملي»، ليتفوق ابن «دباوي»، البالغ من العمر 5 سنوات ويحقق أول انتصاراته في أول مشاركة له بالموسم، وحقق فوزه في زمن 2:05:12 دقيقة وبفارق طول عن «بندوق» لمحمد خليل (سيمار/ دويل) الذي حل بالمركز الثاني.

وتوجت المهرة «ميمي كاكوشي» بشعار سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، بلقب تحضيري 1000 جينيز الإماراتي، لمسافة 1400 متر «كونديشنز رملي»، لتحقق ثنائية بالأمسية للشعار والمدرب سالم بن غدير والفارس ميكايل برزلونا، ونجحت مهرة السنتين في تسجيل فوزها بالمشاركة الثالثة لها بالسباقات، وتفوقت في زمن 1:25:41 دقيقة وبفارق طولين عن أقرب منافساتها صاحبة المركز الثاني «أساور» لإسطبلات الراشد (واتسون/ شافيز).

الشوط السادس

وافتتح الجواد «أبشرك» السباق السادس لمضمار ميدان، بشعار نقابة بورسلي للسباقات، بالفوز في الشوط الأول، لمسافة 1200 متر «مبتدئة»، لينجح في تحقيق فوزه الأول في أول مشاركة له على العشب، بعد مشاركتين على الأرضية الرملية بمضماري جبل علي وميدان، ونجح الفائز بإشراف راشد بورسلي وقيادة دي فريز في تسجيل فوزه في زمن 1:09:26 دقيقة وبفارق ثلاثة أطوال عن أقرب منافسيه «هارفست جولد» (جيان/ أونيل).

وتفوق الجواد «أنتولد سيكرت» بشعار سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، على منافسيه في ثاني أشواط ميدان، لمسافة 1800 متر «عشبي هانديكاب»، مع المدرب سالم بن غدير والفارس ميكايل برزلونا، في أول مشاركة على العشب بعد غياب للجواد البالغ من العمر 10 سنوات، ابن الفحل شمردل، ونجح في تحقيق فوزه في زمن 1:50:87 دقيقة، وبفارق نصف طول عن صاحب المركز الثاني «ديزرت ديستنيشن» (الرفاعي/ فريزو).

واقتنص «الناير» فوزاً مثيراً بشعار البشير سالم الحراري، في رابع الأشواط، لمسافة 2410 أمتار «هانديكاب عشبي»، ليواصل ابن «دباوي» مسيرة التألق هذا الموسم ويحقق ثاني انتصاراته بإشراف واتسون وقيادة هتشكوت مستفيداً من عامل الوزن، لينطلق في آخر الأمتار ويحقق فوزه في زمن 2:32:51 دقيقة، وبفارق عنق عن «بوسفورس» (سيمار/ بايفا) الذي تراجع للمركز الثاني.

واختتم المهر «شيرلز بي» سباق ميدان السادس، بشعار شارلز اي فيكي، بإشراف واتسون وقيادة دوبس بالفوز في سباق (أجمل شتاء في العالم) لمسافة 1600 متر رملي لخيول السنتين ليكمل ثنائية للمدرب واتسون بالأمسية، وليفتتح مسيرته في عالم السباقات بالفوز بعد صراع ثنائي مثير في آخر الأمتار حسمه «شيرلز بي» بزمن 1:38:92 دقيقة وبفارق طول وربع الطول عن «لارش» (المهيري/ فريزو).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9a9yjn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"