عادي

هطول الأمطار مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

01:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جريان أحد الأودية

أبوظبي: عماد الدين خليل
تتأثر الدولة ابتداءً من اليوم السبت بحالة جوية غير مستقرة تستمر لمدة يومين تشهد هطول أمطار مختلفة الشدة على مناطق متفرقة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

وأوضح المركز أن الدولة تتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي يصاحبه رياح جنوبية شرقية رطبة مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا وتيار هوائي غربي مع تدفق كميات من السحب من جهة الغرب.

توقع أن يكون الطقس اليوم وغداً الأحد غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً تزداد كميات السحب على فترات يتخللها بعض السحب الركامية خاصة على المناطق الساحلية والشمالية وبعض المناطق الشرقية من الدولة يصاحبها سقوط أمطار على فترات متباعدة مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يوم الأحد.

وشهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الجمعة، تواصل هطول أمطار الخير مختلفة الشدة نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق وامتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.

بدأ تساقط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة عند الساعة الثانية عشرة ظهراً على خورفكان والنحوة بالشارقة، لتتحول إلى أمطار غزيرة على سد الرفيصة واستراحة السحب وطريق خورفكان الجديد، وأمطار على قدفع في الفجيرة وعلى مناطق متفرقة في الدولة.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس الجمعة 8.0 درجات مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 01:15 صباحاً بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdhxz8nz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"