عادي
تألق الهند في منافسات الإناث

آسيوية القوس والسهم تبلغ محطة الختام اليوم

23:29 مساء
قراءة دقيقتين
الكعبي خلال تتويج الفائزين

يسدل الستار اليوم الأحد على فعاليات آسيوية القوس والسهم 2022 «المرحلة الثالثة» التي أقيمت على مدى 5 أيام في نادي الثقة للمعاقين بمشاركة 200 لاعب ولاعبة يمثلون 31 دولة.

حصدت الهند ذهبية القوس المركب فرق فئة «الإناث»، ونالت كوريا الجنوبية الفضية وكازاخستان البرونزية، كما توّجت الهند أيضاً بذهبية القوس المركب فرق ذكور وذهبت الفضية لكوريا الجنوبية والبرونزية لبنغلاديش، بينما حصد المنتخب الكوري الجنوبي ذهبية القوس المركب «فرق مزدوج» ونالت كازاخستان الفضية وبنجلاديش البرونزية.

كما هيمنت الهند على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في فئة القوس المركب فردي إناث، بجانب فوزها بذهبية وفضية القوس المركب فردي ذكور، في حين نالت بنغلاديش البرونزية.

شهد مراسم التتويج الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس اتحاد الإمارات للقوس والسهم، ولبنى علي الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للقوس والسهم، توماس هان نائب رئيس الاتحاد الدولي، كازي شابول النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي، المهندس زياد صبورة رئيس الاتحاد السوري، طارق أميري رئيس الاتحادين السوداني والإفريقي، الدكتور معن بركات رئيس اتحاد فلسطين، حسن المزروعي، الأمين العام السابق للاتحاد، بجانب العضوين السابقين سالم المناعي وفهد سالم الحمادي.

واحتفت اللجنة المنظمة لبطولة آسيا للقوس والسهم بالوفود والمنتخبات المشاركة والشركاء، وذلك بتنظيم حفل عشاء في منطقة قلب الشارقة بالتعاون مع معهد الشارقة للتراث، وتم خلال الحفل تقديم بعض البرامج التراثية، وباقة من الفنون، والتي جذبت الضيوف لتعريفهم بثراء الموروث الإماراتي الأصيل.

كما لبى الضيوف دعوة هيئة الشارقة للإنماء والتطوير السياحي والتجاري لزيارة «الغرفة الماطرة»، والتي تعتبر من المشاريع الصديقة للبيئة.

وقالت الدكتورة نورا المرزوقي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للقوس والسهم، رئيسة اللجنة الإعلامية إن مثل هذه الزيارات ترسخ المعرفة بالتراث الإماراتي الأصيل، وإثراء النفس بكل معطيات الثقافة والمعرفة، على نحو ما شاهدنا من ردة فعل إيجابية وكبيرة من ضيوفنا الكرام وهم يتجاوبون مع المحتوى الثقافي والتراثي.

طابع أسري

ورسخت اللجنة المنظمة لبطولة آسيا للقوس والسهم الأجواء الأسرية في «قلب الميدان» بنادي الثقة للمعاقين الذي يستضيف منافسات البطولة، حيث تم الاحتفاء بإنجازات مختلفة وسط أجواء دافئة تعكس الروح الجميلة التي تسود اللجان العامة في البطولة وبعثة المنتخب.

وأقيم الاحتفال بمناسبة حصول الحكمة شيخة الخاطري على درجة الماجستير في علوم الاتصال التقني من الجامعة الماليزية، وتخرج عبد الله الكتبي لاعب منتخب الإمارات في جامعة الشارقة تخصص علم اجتماع، وترقية الحكمة شيماء الريامي في جهة عملها بشرطة دبي، ونجاح الحكمة سماح بن العربــــي في الحصـــــول على الاعتماد القاري والإفريقي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n8p744p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"