عادي

احتفالية حارس الأرجنتين تتكرر في الدوري السعودي

13:22 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
وعد الإسباني أوناي إيمري مدرب أستون فيلا الإنجليزي بالتحدث مع حارسه الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، بطل كأس العالم الفائز بجائزة القفاز الذهبي في مونديال قطر عند استئناف اللاعب التمرينات في 29 ديسمبر الجاري ليساعده في التحكم بعواطفه.
وتقدم نويل لو جراييه رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بشكوى لنظيره الأرجنتيني بخصوص تصرفات الحارس غير المحترمة منذ نهائي المونديال وقال ايمري: «أريد التحدث معه عندما يعود لكنني أفكر في أدائه وفي فوزه أكثر من طريقة احتفاله بكأس العالم. الاحتفالية للمشجعين وعموماً تكون مشحونة بالعواطف وأنا شخصياً أفضل التركيز على أدائه في مبارياتنا كي نفوز لكنني سأتحدث معه حول تحكمه بمشاعره أيضاً».
وتابع ايمري: «يجب المحافظة على قيمنا سواء في سلوكياتنا في الفريق أو تجاه الفريق الخصم. يمكنني التحدث لـ90 دقيقة عن جوانب إيجابية في ايمي وأنا فخور جداً به وبأدائه وبفوزه وهي أمور أهم من طريقة احتفاله».
وهنأ مشجعو فيلا نجمهم برفع لافتة تقدير وشكر لجهوده في مونديال قطر، فيما واصل الحارس تعذيبه للفرنسيين وقال: «عندما أنقذت الركلة الأولى أدركت أن الفتى الذي سينفذ الركلة الثانية سيكون مرتبكاً جداً، حاولت اللعب بأعصاب تشواميني من خلال رمي الكرة بعيداً والتحدث إليه ثم أهدر الركلة».
واحتفل مارتينيز بالرقص بعد تفويت تشواميني ركلته الترجيحية وأعاد الحارس نفس الرقصة أمام المشجعين في ساحة مار دي لا بلاتا في الأرجنتين وأضاف: «كان حلمي الأخير كحارس أن أمنح الأفضل في العالم كأس العالم»، في إشارة لميسي، وتابع: «كنا نقول لأنفسنا في كل مرة إننا نلعب من أجل الشعب وعندما تخذلنا السيقان يتقدم القلب خطوة للأمام».
وأبرزت صحيفة الصن البريطانية تقليد الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي لمارتينيز عندما أنقذ شباك فريقه من ركلة جزاء إيفر بانينجا في كأس السعودية لكرة القدم. وقفز جروهي فرحاً عندما سدد بانينجا ركلته الترجيحية نحو السماء ليقود فريقه الاتحاد للفوز بركلات الترجيح.
واحتفل الحارس البرازيلي أمام المهاجم الأرجنتيني بجنون ما دفع رواد مواقع التواصل للتعليق: «كلاسيكو الأرجنتين والبرازيل» و«إيميليانو مارتينيز في مكان ما بالأرجنتين تعرض لضربة على الرأس» و«إيمي يسجل ملاحظاته الآن».
وفوجئ المتابعون وهم يكتشفون أن مدرب توتنهام السابق نونو أسبيريتو أيضاً مدرب لنادي الاتحاد السعودي وهو لم يخسر أي مباراة منذ توليه المنصب في الصيف.
من جهته، قال الإيطالي روبرتو دي زيربي مدرب برايتون الإنجليزي حيث يلعب بطل العالم أليكسيز ماك أليستر عن إمكانية مشاركة أليستر ( 23 عاماً) أمام إيفرتون في 3 يناير: سأتحدث معه في هذا لكن المشكلة ليست في مشاركته بالمباراة بل في التركيز على الدوري بعد المشاركة في مونديال قطر. فرق مثل سيتي وليفربول كما شاهدناها في مباراة كأس الرابطة لا تتأثر بمشاركة لاعبيها في المونديال لكن الوضع لدينا مختلف تماماً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/rxsexeb7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"