عادي

بالفيديو | رجل بلا مأوى يحرج رئيس الوزراء البريطاني: «أنا بدون عمل أو سكن»

18:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أثارت زيارة قام بها رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، إلى مأوى للمشردين في لندن، ضجة واسعة بعد الحديث الذي دار بينه وأحد المشردين لحظة قيام سوناك بسكب الطعام له.
وفي تفاصيل ما جرى، وقف رئيس الوزراء البريطاني خلف المنصة وساعد على تقديم الطعام، وهو عبارة عن وجبة إفطار إنجليزية كاملة، حيث قدمها لرجل بلا مأوى يدعى «دين»، لكن الحديث بينهما اعتبره البعض تنمراً لاحتوائه على إحراج في السؤال.
بدأ الحديث بين الطرفين عندما سأل «دين» رئيس الوزراء البريطاني: هل تقوم بدعم الاقتصاد؟ ليجيب سوناك: هذا بالضبط ما أحاول أن أفعله، وليعاود (دين) القول إن دعم الاقتصاد سيكون مفيداً للأعمال، فباغته سوناك بسؤال محرج: «هل لديك أعمال.. هل تعمل في مجال الأعمال؟».
فأجاب دين: «لا.. أنا في الحقيقة شخص بلا مأوى.. لكنني مهتم بالعمل».
رد عليه رئيس الوزراء البريطاني: نعم؟ أي نوع من الأعمال؟ وأضاف دين: أنا أحب التجارة والتمويل، فهي جيدة وعندما يكون الدعم المالي والاقتصاد جيداً، فإننا جميعاً نعمل بشكل جيد، أليس كذلك؟
ثم شرع سوناك في إخبار (دين) كيف اعتاد العمل في مجال التجارة والتمويل، وكيف يمكن الآن العثور على وظائف في هذا المجال بجميع أنحاء المملكة المتحدة، ثم سأل سوناك، دين عما سيفعله في نهاية هذا الأسبوع ليجيب: لا توجد فكرة، لكني آمل أن تتم مساعدتي في الحصول على سكن حتى لا أكون في الشارع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/v8eyesyb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"