عادي

تصريح ناري لحكم نهائي المونديال عن هدف ميسي المثير للجدل

10:01 صباحا
قراءة دقيقتين
انتهى مونديال 2022 بتتويج الأرجنتين باللقب، لكن الجدل الذي صاحب المباراة النهائية حول هدف الأسطورة ليونيل ميسي الثالث لفريقه لم ينته، بعد الشكوى اليومية من قبل الفرنسيين في وسائل الإعلام، وما قيل عن توقيع 200 ألف شخص فرنسي عريضة لمطالبة «فيفا» بإعادة المباراة.
لكن الرد جاء بطريقة غير متوقعة من قبل حكم النهائي البولندي شيمون مارتسينياك، الذي أجرى مقابلة صحفية نارية، تكلم فيها بالوقائع عن حقيقة ما حصل.
واستند الفرنسيون إلى الفقرة 9 من المادة 3 من قانون كرة القدم الذي يعتبر هدف ميسي غير شرعي بسبب دخول لاعبين من البدلاء لمنتخب «التانغو» إلى أرضية الملعب، عندما كان ميسي يهم بالتسجيل.
لكن مارتسينياك رد على ذلك بالقول: فيما يتعلق بالصورة على الهدف الثالث لميسي، وتواجد بعض لاعبي الأرجنتين من مقاعد البدلاء على أرضية الملعب، هذا الاتهام يشبه محاولة البحث عن وحش صغير!.. يجب أن يؤثر هذا الموقف في المباراة (حتى يتم إلغاء الهدف). متسائلاً: وما هو تأثير اللاعبين الذين نهضوا وقفزوا على أرض الملعب؟
وأضاف: هناك صحف مهنية، وهناك صحف تبحث عن ضحية، لقد تلقينا إشادات من حكام فرنسيين كبار، كما قال كيليان مبابي إننا كنا حكاماً رائعين.
ولجأ شيمون مارتسينياك إلى هاتفه في يديه أمام المصورين لتوضيح الأدلة الداعمة لدفاعه عن نفسه قائلاً: يمكنك أن ترى في الصورة أن هناك 7 فرنسيين على أرض الملعب عندما سجل كيليان مبابي، الفرنسيون لم يذكروا هذا التوضيح من القانون رقم 3 الفقرة 9 على الإطلاق.
كما أشار الحكم البولندي إلى أن لاعبي منتخب فرنسا لم يشتكوا منه بعد نهاية المباراة، وقال: قام مبابي بمعانقتي بين ذراعيه بشكل غير متوقع، كان حزيناً جداً وخائب الأمل من الهزيمة، أعتقد أنها كانت لفتة إنسانية، عانقته أيضاً وحاولت مواساته.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/t8jbzcen

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"