عادي

مبخوت يقود الجزيرة لاجتياز مطب الظفرة

19:52 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: محمد مصطفى

قاد علي مبخوت فريقه الجزيرة للفوز على الظفرة بصعوبة 3-2، في المباراة التي أقيمت السبت على ملعب محمد بن زايد في افتتاح مباريات الجولة 12 لدوري أدنوك للمحترفين.

رفع«فخر أبوظبي»رصيده إلى 23 نقطة، بينما تلقى الظفرة خسارته العاشرة وتجمد رصيده عند 4 نقاط بالمركز الأخير.

سجل للجزيرة أشرف بن شرقي( 45+4) وعلي مبخوت ثنائية( 64 92) وعزز صدارته للهدافين برصيد 13 هدفاً، واحرز للظفرة علي عيد (24 و محمد آل علي (94).

انتهى الشوط الأول الذي جاء متوسطاً ومتكافئاً بالتعادل الإيجابي 1-1، وتقدم الظفرة بالهدف الأول عبر علي عيد الذي استقبل كرة عكسية من محمد الرايحي وسددها في سقف مرمى علي خصيف( 24).

وقبل الهدف كانت الأفضلية للجزيرة في الاستحواذ والمحاولات مع اعتماد الظفرة على المرتدات، وكانت أول هجمة خطيرة لأصحاب الأرض في الدقيقة 20 عن طريق أشرف بن شرقي لكنه تأخر في التسديد.

وشهدت نصف الساعة الأخيرة أفضلية للظفرة الذي نظم صفوفه وتقاسم الأداء والأستحواذ مع الجزيرة الذي نجح في ادارك التعادل في الدقيقة 45+4، عبر أشرف بن شرقي الذي تسلم تمريرة محسنة من مبخوت رواغ مدافع الظفرة ووضع الكرة على يسار عبدالله سلطان.

وكان الهدف الذي سجله الظفرة في بداية الشوط الثاني عن طريق علي عيد والغي بداعى التسلل بعد الرجوع لتقنية الفيديو بمثابة جرس إنذار للجزيرة الذي رتب أوارقه وضغط على الضيوف عبر عدد من المحاولات لم يكتب لها النجاح.

ونجح علي مبخوت من إضافة الهدف الثاني للجزيرة عن طريق ركلة حرة سكنت شباك عبدالله سلطان( 64)، وضاعت كرة لوليد القروي مهاجم الظفرة، وأضاف مبخوت الثالث عن طريق ركلة جزاء( 92)،ليصبح أكثر لاعب ساهم بأهداف هذا الموسم ب 16 هدفاً «سجل 13 وصنع 3 أهداف».

وقلص الظفرة الفارق بهدف محمد آل علي( 94).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msva4h72

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"