عادي
يُحَمِّل «السوشيال ميديا» المسؤولية

وائل جسار: العثور على أغنية جيدة صعب حالياً

23:05 مساء
قراءة 3 دقائق

بيروت: هيام السيد

يعيش الفنان اللبناني وائل جسار مرحلة نشاط فنية من خلال إحياء عدد كبير من الحفلات في عدد من الدول العربية والأوروبية، على أن يختتم سنة 2022 بحفلين فنيين في مصر.. ويقر جسار بوجود صعوبة في العثور على أغنية جيدة في هذا الزمن، وفي ظل التراجع الفني الكبير على مستوى الكلمة واللحن، ويُحَمِّل السوشيال ميديا المسؤولية، ولكنه يعد جمهوره بأغنية جيدة من بين مجموعة أغانٍ، مشدداً على أن أي عمل جديد يختاره يجب أن يرضيه وأن يرضي جمهوره، نسأله..

* ماذا تتأخر في طرح أعمال جديدة؟

-عندما أتأخر بطرح أغنية جديدة أتمنى على الجمهور أن يعذرني، لأنني أكون بصدد دراسة مجموعة من الأغاني لاختيار الأجمل بينها التي ترضيني وترضي الناس.. والعثور على أغنية جميلة وجيدة حالياً في هذا الزمن يشبه تماماً العثور على إبرة في كومة قش.

* هل أعجبتك أغنية جورج وسوف الأخيرة؟

-السلطان يبقى سلطاناً ونحن نتعلم منه دائماً.. «الله يحميه» ونحن كلنا تلاميذه..

* يبدو أنك تراجعت عن موقفك السابق منه؟

- يومها أنا تكلمت من الناحية الصحية وليس الفنية، ولكن كلامي فُهم بشكل خاطئ، وأتمنى ألا يتكرر هذا الأمر، وألاً يزايد البعض على محبتي لوسوف، لأنني كنت من أوائل الفنانين الذين تأثروا به وغنوا أعماله.. وهو سبّاق دائماً في تقديم كل ما هو جديد.

* كفنان، كيف تنظر إلى الخلافات المحتدمة بين الفنانين اللبنانيين ؟

- للأسف.. الفنانون اللبنانيون ليسوا متحدين ومتكاتفين كفاية، مع أنه يفترض أن يكونوا جميعاً يداً واحدة.. نحن كفنانين نتقرب من بعضنا في أوقات الحزن، أما في أوقات الفرح فكل واحد منا يكون في ناحية، أما الفنانون المصريون فيوجد بينهم الكثير من الألفة والمحبة والمودة، وهم على تواصل دائم ولا ينقطعون عن بعضهم، على كل، لسنا أعداء، والمطلوب أن تكون هناك منافسة بين الفنانين بهدف تقديم الأفضل للجمهور، وهذه المنافسة إيجابية وهي لا تعني أبداً أن يكون هناك حسد تجاه الآخر عندما يقدم عملاً جيداً، بل المطلوب منه أن يعمل من أجل تقديم الأفضل، وأن يتمنى الخير لغيره كما يتمناه لنفسه، وفي المقابل هناك فنانون تربطهم علاقات جيدة ويتواجدون معاً بشكل دائم.

* هناك رأي يعتبر أن الملحن يمكن أن يوصل أغنيه أفضل من المطرب؟

- ليس دائماً، هذا الأمر يرتبط بالصوت الذي يؤدي الأغنية وبإحساسه وطريقة تقديمه لها.. هذه ليست قاعدة وبعض الأصوات توصل الأغنية أفضل من ملحن الأغنية.

* كيف تعلق على ما يحصل مع شيرين عبدالوهاب التي انتقلت حياتها الخاصة إلى «السوشيال الميديا»؟

- لا دخل لي بما خص حياة شيرين عبدالوهاب، لأن حياتها ملكها وحدها وهي حرة بما تفعله، ولكنني شخصياً ضد تظهير حياة الفنان الخاصة إلى العلن.

* وهل ينعكس هذا الأمر سلباً أم إيجاباً على الفنان؟

- هذا الأمر يرتبط بطبيعة الموضوع وكيفية حصول الأمور.. كل فنان يتصرف وفق قناعاته.

* ما هي المحطة الأصعب في مسيرتك الفنية؟

-كل مرحلة لها صعوبتها، ولكن الأهم هو المحافظة على الاستمرارية.. هناك الكثير من الأجيال الفنية التي تظهر، و«السوشيال ميديا» خربت الدنيا.. الاستمرارية أمر أساسي بالنسبة لي كفنان، وهي أكثر ما أحرص على المحافظة عليه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8yakha

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"