عادي

الزرعوني يهدي «شطرنج الشارقة» كأس رئيس الدولة

17:46 مساء
قراءة دقيقتين
أهدى لاعب نادي الشارقة الثقافي للشطرنج الموهوب سعود جابر الزرعوني، لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للناشئين إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وكان حفل ختام البطولة أقيم أمس الأول في مركز الأعمال «أدنوك» بأبوظبي، وسط مشاركة كبيرة من أندية الدولة الشطرنجية بواقع 105 لاعبين ممثلين لـ17 نادياً.
وتمكن الزرعوني، من انتزاع اللقب الأغلى بعد منافسة كبيرة مع لاعبي الأندية المشاركة في البطولة حتى الجولة الأخيرة من البطولة، وليحتكم اللاعبان المتعادلان على المركز الأول إلى المباريات الفاصلة بعد تعادلهما في النقاط، ليتمكن لاعب الشارقة سعود جابر الزرعوني من حسم النتيجة لمصلحته ويظفر باللقب وتذهب الوصافة للموهوب لاعب نادي اتحاد كلباء سالم البلوشي، فيما احتل لاعب نادي الفجيرة محمد يوسف آل علي المركز الثالث.
من جهته، أعرب الفائز باللقب، اللاعب سعود جابر الزرعوني، عن سعادته الغامرة بتحقيق لقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وقال إن الفوز به له أهمية خاصة، لكونه يحمل اسماً غالياً على قلوب كل الرياضيين، وأضاف: «حققت العديد من الألقاب الدولية والعربية والمحلية طوال حياتي الشطرنجية، لكن سيبقى هذا اللقب هو الأغلى في حياتي، لكونه يحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله».
وأشار إلى أن البطولة كانت قوية منذ انطلاقتها وشهدت منافسة كبيرة، كما تقدم بالشكر والتقدير لرئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي للشطرنج ولمدربي النادي على الدعم والتوجيهات الكبيرة خلال البطولة والتي كان لها الأثر الأكبر في تحقيق هذا الإنجاز الكبير.
وأكد عمر نعمان آل علي الأمين العام المساعد لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، أن كأس صاحب السمو رئيس الدولة هو اللقب الأغلى محلياً، ويعد من أبرز البطولات التي ينظمها اتحاد الإمارات للشطرنج والتي تسهم في تسليط الضوء على المواهب الجديدة، ورفد المنتخب بالنجوم القادرين على المنافسة عالمياً.
وأشار إلى أن البطولة هذا العام، شهدت منافسات قوية حتى مراحلها الأخيرة، وأضاف: «سعداء بهذا التتويج الكبير والنتائج المشرفة وتحقيق الفوز بالكأس الغالية التي تحمل اسم صاحب السمو رئيس الدولة، وأتمنى للموهوب سعود جابر الزرعوني التوفيق والنجاح في دراسته وفي مسيرته الشطرنجية ومتابعة تألقه وتحقيق إنجازات دولية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcvf3wd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"