عادي
الإمارات تفوز على الصومال برباعية

افتتاح رائع لبطولة زايد العربية الجامعية للصالات

23:38 مساء
قراءة دقيقتين
من مباراة الإمارات والصومال
سعيد الحساني يلقي كلمة الافتتاح

العين: محمد مصطفى

انطلقت في جامعة الإمارات بمدينة العين، النسخة الثانية من بطولة زايد العربية الجامعية لكرة قدم الصالات التي ينظمها اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، بالتعاون مع الاتحاد العربي للرياضة الجامعية.

حضر حفل افتتاح البطولة زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات، والشيخ سهيل بن بطي آل مكتوم المدير التنفيذي لقطاع التنمية الرياضية في الهيئة العامة للرياضة، أمين عام اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي، والدكتور سعيد الحساني رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية.

جاء حفل افتتاح البطولة التي تستضيفها الإمارات للمرة الثانية مبسطاً وأنيقاً، إذ بدأ بالسلام الوطني لدولة الإمارات، أعقبه طابور عرض الدول المشاركة، تلاه عرض الموسيقى العسكرية، ثم عرض تراثي قدمته فرقة نسيم العين الحربية.

ورحب الدكتور سعيد الحساني رئيس الاتحاد العربي للرياضة الجامعية في كلمته بوفود المنتخبات المشاركة، مؤكداً أن البطولة تحمل اسماً عزيزاً وغالياً على قلوب الجميع في الوطن العربي.

وشدد على أهمية دور الرياضة الجامعية في إعداد الشباب العربي والإسهام في تحقيق مبادئ التعايش والمساواة.

وثمن الحساني دور القيادة الرشيدة في تطوير الرياضة وتوفير كل عوامل النجاح،موجهاً الشكر إلى الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، رئيس الهيئة العامة للرياضة، رئيس اتحاد الإمارات الرياضي لمؤسسات التعليم المدرسي والجامعي على جهوده الدؤوبة لتطوير الرياضة المدرسية والجامعية.

وعلى صعيد المنافسات دشن منتخب الإمارات البطولة بالفوز 4-1 على نظيره الصومالي في المباراة الافتتاحية ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات.

سجل رباعية «الأبيض الجامعي» راشد سيف وإبراهيم محمد وعربي أحمد وعبد الله عبد المجيد، لتحصد الإمارات أول ثلاث نقاط في المجموعة الأولى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5yehdwr9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"