عادي
هطول أمطار يصاحبها برق ورعد

حالة جوية جديدة ابتداء من اليوم الأحد وحتى الأربعاء

00:16 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل
أفاد المركز الوطني للأرصاد بتحديث الحالة الجوية المتوقعة على الدولة لمدة 4 أيام تبدأ من اليوم الأحد وحتى يوم الأربعاء الموافق 28 ديسمبر/كانون الأول الجاري، حيث تشهد هطول أمطار مستمرة مختلفة الغزارة يصاحبها البرق والرعد أحياناً على مناطق متفرقة وانخفاض في درجات الحرارة.

توقع المركز أن تتأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي متزامناً مع امتداد منخفض جوي وتيار هوائي غربي في طبقات الجو العليا، تؤدي إلى تحرك تشكلات سحب مختلفة من الغرب باتجاه الدولة على شكل موجات متتالية.

وأوضح أن الطقس من الأحد إلى الأربعاء غائم جزئي إلى غائم، حيث تزداد كميات السحب على فترات تتخللها سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الساحلية والشمالية تمتد على بعض المناطق الشرقية.

وأشار إلى أن غداً الاثنين، سيتعمق المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا تدريجياً، حيث تتأثر الدولة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، مع استمرار تدفق السحب من الغرب والجنوب الغربي على فترات تتخللها سحب ركامية ممطرة مختلفة الغزارة يصاحبها البرق والرعد أحياناً على مناطق متفرقة وانخفاض في درجات الحرارة.

والرياح تنشط الرياح الشمالية الغربية في وجود السحب وتكون قوية أحياناً خاصة على البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة، ويضطرب البحر أحياناً في الخليج العربي وفي بحر عمان خاصة خلال وجود السحب.

وشهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس السبت، تواصل هطول أمطار الخير مختلفة الشدة نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق مع امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.

وبدأ تساقط الأمطار الخفيفة عند الساعة 13:55 على طريق مليحة الذيد ووشاح في الشارقة وعلى الظيت في رأس الخيمة وعلى مناطق متفرقة في الفجيرة وأم القيوين ودبي ومناطق متفرقة في الدولة.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة، صباح أمس 8.3 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة عند الساعة 2:30 صباحاً، بينما سجلت أعلى درجة حرارة⁩ سجلت على الدولة أمس 31.1 درجة مئوية في وتييد (منطقة الظفرة) الساعة 15:15 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي،⁩ السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7s6yyu4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"