عادي

عاصفة ثلجية تمنع الأمريكيين من الاحتفال بالعام الجديد

21:14 مساء
قراءة دقيقتين

تسببت عاصفة «تاريخية» مؤخراً في الولايات المتحدة في منع سكانها من الاحتفالات بعيد الميلاد؛ وذلك لانقطاع الكهرباء وتعطل حركة النقل في هذه الفترة الحيوية.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية فإنّ هذه العاصفة التي وصفتها وكالات الأرصاد الجوية الأمريكية ب«التاريخية» تخللها تساقط كثيف للثلوج وهبات رياح قطبية وانخفاض في درجات الحرارة إلى 48 دون الصفر في بعض الأماكن.

وأدت العاصفة إلى وفاة 13 شخصاً على الأقل في ست ولايات، فيما شلّت الثلوج الكثيفة والرياح ودرجات الحرارة المتجمّدة معظم أرجاء البلاد، بما في ذلك مناطق الجنوب ذات الحرارة المعتدلة عادة، لليوم الثالث على التوالي.

في صباح يوم الجمعة تم إطلاق تحذيرات وإرشادات لأكثر من 240 مليون شخص أو 70 بالمئة من الأمريكيين في الولايات المتحدة.

وأدت هذه الظاهرة إلى فوضى في قطاع النقل، بينما اجتاح ملايين الأمريكيين الطرق والمطارات للسفر في موسم أعياد نهاية السنة.

يذكر أنّ حوالي 1.5 مليون منزل حرم من الكهرباء يوم الجمعة، وتحديداً في كارولاينا الشمالية ومين وفرجينيا. وحتى مساء الجمعة كان نحو مليون من هذه المنازل بلا كهرباء.

وكانت هذه العاصفة قد ضربت مساحة واسعة تمتد من الحدود الكندية في الشمال إلى الحدود المكسيكية في الجنوب.

أكد الموقع المتخصص «فلايت-أوير» مساء الجمعة عن إلغاء 5500 رحلة في الولايات المتحدة، موضحاً أنّ المطارات الأكثر تأثراً هي تلك الموجودة في سياتل ونيويورك وشيكاغو وديترويت.

كما أعلنت ولايات عدة حالة الطوارئ، بينها نيويورك وأوكلاهوما وكنتاكي وجورجيا وكارولاينا الشمالية. وكانت الرؤية فيها شبه معدومة بينما أصبحت الطرق فيها خطيرة جداً بسبب الصقيع والجليد.

ففي أوكلاهوما، توفي شخصان على الأقل على طريق وفقاً للوكالة المسؤولة عن إدارة الطوارئ في تلك الولاية.

أما في ولاية أوهايو فأدى تصادم هائل لنحو خمسين آلية على طريق سريع إلى مقتل شخص واحد على الأقل حسب وسائل الإعلام المحلية.

وفي ميشيغن قطعت حركة المرور على أحد الطرق السريعة صباح يوم الجمعة بسبب حادث لتسع قاطرات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3f4uzy3m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"