عادي
تهدف لتعزيز شعبية حزب المؤتمر الوطني ومناهضة الانقسام

مسيرة راهول غاندي عبر الهند تصل للعاصمة نيودلهي

01:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
People wait for India's main opposition, Indian National Congress party leader Rahul Gandhi to address the crowd at the Red Fort during the ongoing Bharat Jodo Yatra (Unite India March) in the old quarters of Delhi, India, December 24, 2022. REUTERS/Anushree Fadnavis

وصلت مسيرة عبر البلاد بقيادة زعيم المعارضة الهندية راهول غاندي إلى العاصمة نيودلهي، أمس السبت، على أمل استعادة بعض الشعبية التي فقدها أمام الحزب الهندوسي القومي الحاكم. وانضم أكثر من ألف إلى مسيرة غاندي ضد «الكراهية والانقسام»، والتي تهدف إلى استرجاع شعبية حزب المؤتمر بعد هزيمته أمام حزب بهاراتيا جاناتا في انتخابات 2019.

وستأخذ المسيرة، التي لقيت استجابة شعبية أفضل من المتوقع، راحة لتسعة أيام في دلهي قبل أن تبدأ مرحلتها الأخيرة في الثالث من يناير/كانون الثاني صوب سريناجار في منطقة كشمير الواقعة في أقصى شمال الهيمالايا. وسيطرت سلالة نهرو-غاندي على حزب المؤتمر لعقود، لكنها شهدت أيضاً تراجعاً في شعبيتها. واستقال راهول غاندي من رئاسة البرلمان بعد الانتخابات الماضية. وتجرى الانتخابات القادمة في عام 2024. وانطلقت «مسيرة توحيد الهند» في سبتمبر/أيلول من بلدة كانياكوماري الساحلية على الطرف الجنوبي للهند. وتخطط لقطع أكثر من 3500 كيلومتر وصولاً إلى سريناجار في نحو 150 يوماً. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/555ypmcr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"