عادي

6 وفيات وإصابتان في سقوط حافلة بنهر في إسبانيا

12:42 مساء
قراءة دقيقتين

مدريد - أ ف ب

لقى ستة أشخاص حتفهم وأصيب اثنان آخران، عشية عيد الميلاد في سقوط حافلة بنهر من جسر في غاليسيا بشمال غرب إسبانيا.

وقع الحادث، السبت، قبيل الساعة 21,30 (20,30 ت غ) في ليلة عيد الميلاد في بلدة سيرديدو-كوتوباد القريبة من فيغو قرب الحدود مع البرتغال.

وبحسب السلطات، كان ثمانية أشخاص على متن الحافلة التي كانت تنتقل بين مدينتي لوغو وفيغو، وتم إنقاذ اثنين ونقلهما إلى المستشفى، وهما سائق الحافلة وراكبة.

تم العثور على جثث الركاب الستة الآخرين، وفق إدارة الطوارئ التي نشرت تغريدة مرفقة بصورة تظهر أن الحافلة سقطت في قاع نهر هائج.

عُثر على أول ضحيتين قرب حطام الحافلة بعد ساعات قليلة من وقوع الحادث، وانتشلت جثث الأربعة الآخرين من نهر ليريز، وعثر رجال الإنقاذ على الجثتين الأخريين ظهر الأحد، وفقًا لمتحدث باسم الحرس المدني.

وظل عدد المفقودين غير معروف لفترة، لأن السائق لم يكن متأكداً من عدد ركاب الحافلة وقت وقوع الحادث.

وقالت إدارة الطوارئ بعد الظهر إن فرق الإنقاذ تؤكد أنه تم العثور على جميع المفقودين، موضحة على تويتر أنه تم إنهاء جهود البحث.

وبحسب السلطات، فإن الأشخاص الذين لقوا حتفهم منهم شابة من التابعية البيروفية كانت تعمل لدى شخص مسن في غاليسيا، وثلاثة إسبان يعيشون في المنطقة.

ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة ملتقطة من الجو للحافلة تغمرها مياه النهر الهائج.

وأوضح متحدث باسم الحرس المدني في بونتيفيدرا، الواقعة على ساحل المحيط الأطلسي والبعيدة عن مكان الحادث بحوالي 30 كيلومتراً، أن الحادث وقع في مكان «عميق جداً وبالتالي من الصعب الوصول إليه».

وأشار إلى نشر معدات كبيرة للعثور على الركاب، ولا تزال أسباب الحادث مجهولة حتى الآن.

وذكرت صحيفة «لا فوث دي غاليسيا» أن الحافلة كان تقل مجموعة من الأشخاص في طرق عودتهم من زيارة أقارب محتجزين في مركز سجن مونتيروسو بوسط غاليسيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mskvs4n8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"