عادي

تعثر الأهلي والزمالك بالتعادل

00:40 صباحا
قراءة دقيقتين

فشل الأهلي في استغلال تعثر مطارده الزمالك، واكتفى بالتعادل مع ضيفه سموحة سلباً الأحد، على ملعب الأهلي والسلام، في ختام منافسات المرحلة التاسعة للدوري المصري لكرة القدم.

ورفع الأهلي رصيده إلى 23 نقطة في المركز الأول فيما رفع سموحة رصيده الى 8 نقاط في المركز الثالث عشر.

سيطرة واستحواذ من جانب لاعبي الأهلي بلا فاعلية أو خطورة لصعوبة اختراق دفاع سموحة والوصول لمرمى الهاني سليمان، فيما شكلت الهجمات المرتدة للضيوف خطورة على مرمى محمد الشناوي، وكانت البداية في الدقيقة (12) بعدما مرر النيجيري صديق ايبولا بينية في عمق دفاع الأهلي للقادم من الخلف محمد سعيد «مكرونه» انفرد وسدد ابعدها الشناوي وشتتها الدفاع.

تحسن اداء الأهلي مع بداية الشوط الثاني وضغط بكامل خطوطه سعياً لهدف يريح أعصاب جماهيره وجهازه الفني، ولكن عابه التسرع في انهاء الهجمات.

وسقط الزمالك في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه المقاولون العرب، على ملعب الأخير، رافعاً رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني، فيما رفع المقاولون رصيده إلى 12 نقطة في المركز السابع.

جاءت البداية بهجوم ضاغط من جانب لاعبي المقاولون، استغلالاً لارتباك دفاع الزمالك كاد يسفر عن هدف مبكر 5)، بعدما انفرد محمد سالم بمحمد عواد ولكنه سدد كرة ضعيفة مرت بجوار القائم الأيسر، بعدما اخترق النيجيري جون اوكلى دفاع الزمالك وارسل عرضية سددها سالم في جسد محمد عواد وخرجت الى ركنية (12) وابعد أحمد فتوح راسية سالم من على خط المرمى (16) وتصدى عواد بصعوبة لتسديدة الاوغندي جوزيف اوتشايا من على حدود منطقة الجزاء (20) ارتدت للخالي من الرقابة عبد الرحمن جبنه سددها بغرابة خارج المرمى.

مع بداية الشوط الثاني تدخل مدرب الزمالك البرتغالي جوزفالدو فيريرا بعدة تغييرات لاعادة التوازن لفريقه، وسدد محمد اشرف «روقه» (48) ابعدها محمود ابو السعود الى ركنية.

واصل سالم اهدار الفرص السهلة، بعدما تلقى تمريرة أوكلى خلف دفاع الزمالك، انفرد وسدد مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى عواد (51)، ورد البديل سيد عبد الله «نيمار» باختراق لدفاع المقاولون (85) ومرر عرضية، حولها البديل الآخر التونسي سيف الدين الجزيري بكعب القدم ارتدت من جسد أبو السعود وشتتها الدفاع، وعاد أبو السعود منقذاً مرماه من هدف مؤكد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتصديه لرأسية الجزيري من ركلة ركنية.

وحقق المصري انتصاراً طال انتظاره بفوزه على مضيفه الاسماعيلي بهدف نظيف على ملعب الجيش ببرج العرب، وكان آخر فوز حققه المصري على حساب انبي في المرحلة الثالثة في 29 أكتوبر الماضي.

سجل هدف فوز المصري محمد عبد اللطيف «غريندو» (8) رافعاً رصيد فريقه إلى 11 نقطة في المركز التاسع، فيما تجمد رصيد الاسماعيلي عند 6 نقاط في المركز السادس عشر، ولعب المصري بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (70) عقب طرد مدافعه اسلام ابو سليمه، لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية للخشونة المتعمدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cvhvzn7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"