عادي
خالد بن حميد سلمهم الدروع وشهادات التقدير

جمعية الإبداع تكرم الفائزين بجائزة «سفير التواصل الاجتماعي»

20:01 مساء
قراءة 3 دقائق

الشارقة: «الخليج»

شهد الشيخ خالد بن حميد القاسمي، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للإبداع، حفل تكريم الفائزين بجائزة سفير التواصل الاجتماعي في دورتها الأولى، والمخصصة للاحتفاء برواد ومؤثّري وسائل التواصل الاجتماعي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد الشيخ خالد القاسمي في كلمة له خلال الحفل، الذي استضافته غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن إطلاق الجائزة جاء بهدف ترجمة فكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتحويل موروثنا من صورة وأخلاق زايد إلى واقع ملموس، كمشروع حضاري وثقافي يعزز القيم الإنسانية ويعكس المستوى المتحضر لدولة الإمارات وشعبها والمقيمين على ثراها الطيب، وتكريم الشخصيات المؤثرة والفاعلة التي قدمت إنجازات متميزة بمختلف المجالات العلمية والأدبية والمبادرات المجتمعية والإنسانية، وتعريف الجمهور بتلك الإنجازات وآثارها الإيجابية.

وأشار إلى أن جائزة سفير التواصل الاجتماعي، تعد بمثابة لبنة صممتها ونفذتها جمعية الإمارات للإبداع، بهدف دعم جهود القيادة الرشيدة، في حماية وتحصين دولة الإمارات من المظاهر والسلوكيات الغريبة عنها، منوّها بأن الجمعية ماضية قدماً في تنفيذ المبادرات وإطلاق البرامج والأنشطة المبدعة والهادفة، ومؤكداً في الوقت ذاته أن نجاح الدورة الأولى، إنما جاء بتضافر جهود أعضاء الجمعية واللجنة المنظمة والشركاء الاستراتيجيين والرعاة. وقدم في ختام كلمته الشكر والثناء للجنة المنظمة ولجنة التحكيم على جهودهم في نجاح الجائزة.

بدوره لفت الدكتور فيصل الحمادي، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة المنظمة، أن الحفل يأتي تكريماً لجهود رواد التواصل الاجتماعي، ومن لهم بصمات في صنع المحتوى الهادف على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يعد ترجمة واقعية لنهج ورسالة ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

ونوّه بأن ثمار هذه الجائزة سوف تنعكس إيجاباً في القريب العاجل بإذن الله، لتشمل فئات جديدة من خلال منح الفرصة لصناع المحتوى والمؤثرين للمشاركة فيها على نطاق واسع.

وقام الشيخ خالد القاسمي، بتسليم الفائزين، درع جائزة سفير التواصل الاجتماعي وشهادات التقدير، حيث حصلت أريام الكعبي على المركز الأول في فئة أفضل شخصية قيادية في مجال التواصل الاجتماعي، ونالت المركز الثاني عائشة عبدالله حسن. أما في فئة أفضل مشروع تقني، فقد حصل أحمد عبدالرحيم الزرعوني على المركز الأول ومحمد خالد الشامسي على المركز الثاني، كما فازت أسرة يوسف حسن المرزوقي بالمركز الأول في فئة أفضل أسرة في مجال التواصل الاجتماعي، وفي فئة أفضل شخصية في التواصل الاجتماعي في مجال الترفيه أو الفن أو الإعلام، فقد نالت المركز الأول الدكتورة نجاة مكي، أما المركز الثاني فناله سلطان البادي، والمركز الثالث حصلت عليه كارينا رفيق حواري، وأخيراً في فئة أفضل شخصية في مجال خدمة المجتمع، فقد نالت المركز الأول حمدة عتيق الحمادي، والمركز الثاني فاطمة راشد الحنطوبي، والمركز الثالث رولا محمود شيخة.

وكانت وقائع الحفل قد بدأت بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات، وتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، بعدها تم عرض فيلم تسجيلي يلخص مراحل الجائزة منذ إطلاقها في معرض إكسبو2020 دبي مروراً بعمليات الفرز والتقييم ومن ثم مرحلة التحكيم، وانتهاء بإعلان نتائج الفائزين.

كما كرّم الشيخ خالد القاسمي رعاة الجائزة، وهم غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وشركة فاست للمقاولات، والإمارات للسحوبات، ومركز كلينيكالين الطبي، وشركة بوفارس للعطور، كما كرّم أعضاء لجنة التحكيم، واللجنة المنظمة، وفريق مبدعي الإمارات التطوعي، والشركاء الاستراتيجيين للجمعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yaa43zdx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"