عادي

إسرائيل.. نتنياهو يدعو إلى التصويت على الحكومة الجديدة الخميس

19:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

القدس- (رويترز)

قال رئيس الكنيست الإسرائيلي الاثنين، إن رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو، دعا إلى إجراء تصويت في الكنيست على حكومته الجديدة الخميس 29 ديسمبر/ كانون الأول، بعد جدل حول الائتلاف استمر نحو شهرين.

وحققت كتلة نتنياهو المؤلفة من أحزاب يمينية ودينية فوزاً واضحاً في الانتخابات الشهر الماضي، لكن الزعيم المخضرم واجه صعوبات أكبر مما كان متوقعاً في إتمام الاتفاقات مع شركائه.

وعلى الرغم من خوضهم الحملة الانتخابية معاً، كافح نتنياهو، لتلبية مطالب حلفائه الذين طالبوا بجزء كبير من السلطة مقابل دعمهم.

وسيتعين على نتنياهو تقديم أعضاء حكومته رسمياً قبل التصويت في الكنيست وأدائها اليمين.
وتعهد نتنياهو- وهو رئيس الوزراء الإسرائيلي الأطول بقاء في المنصب- بالحكم لصالح جميع الإسرائيليين، لكنه سيرأس واحدة من أكثر الحكومات انتماء إلى اليمين في تاريخ إسرائيل، مع تولي متشددين وزارات رئيسية.
وسيتولى إيتمار بن جفير، زعيم حزب (القوة اليهودية)، مسؤولية الشرطة، بوصفه وزيراً للأمن، بينما سيكون لحزب (الصهيونية الدينية) بزعامة بتسلئيل سموتريتش سلطة واسعة في السماح بتوسيع المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية.
وقال الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتزوغ الأحد، إن أي تهديد لحقوق المواطنين الإسرائيليين على أساس هوياتهم أو قيمهم سيكون مخالفاً لتقاليد إسرائيل الديمقراطية والأخلاقية.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tjb6fxd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"