عادي
انتهاء الحالة الجوية غداً

استمرار هطول أمطار الخير وانخفاض الحرارة في الدولة

23:43 مساء
قراءة 3 دقائق
سقوط الامطار بالشارقة / محمد شعلان
هطول الامطار في أبوظبي تصوير: محمد السماني

أبوظبي: عماد الدين خليل

تواصل هطول أمطار الخير مختلفة الشدة أمس الاثنين نتيجة الحالة الجوية التي تتأثر بها الدولة حالياً وتنتهي غداً الأربعاء، حيث شهدت مختلف مناطق الدولة هطول أمطار مختلفة الغزارة صاحبها البرق والرعد وانخفاض في درجات الحرارة بمعدل 3 درجات.

بدأ تساقط الأمطار الخفيفة عند الساعة السابعة صباحاً على طريق الشيخ خليفة بن زايد الدولي باتجاه السلع وعلى الرويس وجبل الظنة وعلى مناطق متفرقة في منطقة الظفرة، وأمطار متوسطة على غنتوت والرحبة في أبوظبي وعلى جبل علي والبرشاء ومرقب في دبي وعلى البداير والمدام في الشارقة وعلى مناطق متفرقة من الدولة.

1
جريان الشعاب والأودية في رأس الخيمة

وناشد المركز الوطني للأرصاد، الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن تستمر اليوم الثلاثاء، حالة عدم الاستقرار الجوي، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم تتخلله بعض السحب الركامية على مناطق متفرقة من الدولة ويصاحبه سقوط أمطار مختلفة الغزارة، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة ونشطة أحياناً وسرعتها من 15 إلى 35 تصل إلى 40 كم/س، والبحر متوسط الموج، يضطرب أحياناً مع السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.

1
أحد الشلالات المنهمرة بسبب الأمطار

وأشار إلى أن طقس الأربعاء، غائم جزئياً إلى غائم أحياناً تتخلله بعض السحب الركامية ويصاحبه سقوط أمطار نهاراً خاصة على المناطق الساحلية والشمالية والشرقية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً وسرعتها من 15 إلى 35 تصل إلى 55 كم/س، والبحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب أحياناً في الخليج العربي ومتوسط إلى مضطرب الموج في بحر عمان.

وعن طقس يوم الخميس، توقع المركز أن يكون غائماً جزئياً بوجه عام وتظهر السحب المنخفضة على بعض المناطق الشمالية والشرقية والساحلية والجزر، ورطباً ليلاً وصباح الجمعة مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الداخلية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

بلدية الشارقة ترفع جاهزيتها

الشارقة:«الخليج»

رفعت بلدية مدينة الشارقة درجة الاستعداد الكامل للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة وما سيصاحبها من هطول أمطار الخير في مدينة الشارقة، وأعلنت الفرق واللجان كافة جاهزيتها لسحب تجمعات المياه من مختلف المناطق، ووفرت كوادر العمل اللازمة والمعدات والآليات الثقيلة والخفيفة، كمضخات السحب والصهاريج ومحطات السحب المتنقلة، قبل هطول الأمطار للبدء بعملها على الفور لتعزيز انسيابية الحركة المرورية والحفاظ على الممتلكات والتعامل مع تجمعات المياه في مختلف المناطق وفق خطة متكاملة ستعمل من خلالها البلدية على مدار الساعة حتى الانتهاء من كافة الأعمال والمهام.

وأكد عبيد سعيد الطنيجي مدير عام البلدية رئيس فريق طوارئ الأمطار، أن البلدية سخرت كافة الإمكانيات للتعامل مع حالة الطقس وسحب تجمعات المياه وتعزيز انسيابية الحركة المرورية خصوصاً ساعات الذروة والتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة والجهات المعنية، وفقاً لخطة معدة مسبقاً من قبل اللجنة العليا لطوارئ الأمطار بمدينة الشارقة، للعمل على تصريف المياه المتجمعة بالمواقع المنخفضة بالطرقات الرئيسية والفرعية وبعض المناطق الأخرى، كما وضعت البلدية أكثر من 110 صهاريج و80 مضخة على أهبة الاستعداد وتتم زيادتها وفقاً للحالة الجوية.

وتعمل البلدية على بث رسائل توعوية للجمهور عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي للتوعية بضرورة الابتعاد عن تجمعات المياه وتوخي الحيطة والحذر خلال القيادة، واتخاذ الاحتياطات الضرورية والتقيد بإجراءات السلامة في المواقع الإنشائية وغيرها من الرسائل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc9atsjh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"