عادي

المسرح الكشفي ينطلق الخميس

22:58 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

تنطلق عند الثامنة من مساء يوم بعد غد، الخميس، فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان المسرح الكشفي، الذي تنظمه إدارة المسرح في دائرة الثقافة، بالتعاون مع مفوضيَّة كشافة الشارقة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد للكشف عن تفاصيل الدورة التي تشهد مشاركة نحو 50 كشفياً، بعروض مسرحيَّة قصيرة تم إعدادها في معسكر تدريبي تحت إشراف مجموعة من الفنانين المسرحيين، ويجسدها منتسبو مفوضيَّة كشافة الشارقة، وفريق من جوالة طلاب الجامعة القاسميَّة.

استُهلّ المؤتمر بكلمة لمريم المعيني، مدير إدارة الفعاليات في إدارة المسرح، أشارت خلالها إلى أن المهرجان تنامى خلال السنوات العشر الماضية، وساعد في رفد المجال المسرحي بالعديد من المواهب في مجالات التمثيل والإخراج، لافتة إلى أن فعاليات المهرجان ستُجرى في فناء مقر مفوضيَّة كشافة الشارقة، الذي تتوسطه منصة دائريَّة تنتشر حولها مقاعد الجمهور، وصمم المنظر العام للمكان بحيث يحاكي المخيم الكشفي، تماهياً مع فكرة المهرجان الذي يمزج بين تقاليد الفن المسرحي ومبادئ الحركة الكشفيَّة.

وقالت المعيني إن الأعمال المشاركة تتسابق على ثلاث جوائز أساسيَّة، تُمنح في ختام المهرجان ل: «أفضل فرقة»، و«أفضل أداء جماعي»، و«جائزة لجنة التحكيم»، إضافة إلى أربع جوائز أخرى تذاع أسماء الفائزين بها يومياً، وهي: «أفضل فكرة»، و«أفضل معالجة إخراجيَّة»، و«أفضل مسامر»، و«أفضل تمثيل».

واختارت إدارة المهرجان الذي يُختتم في 30 ديسمبر، لجنة تحكيم تضم: الدكتور محمد يوسف، ويحيى البدري، ومجدي محفوظ.

وذكرت مريم المعيني أن تحضيرات الدورة الحاليَّة بدأت يوم 21 ديسمبر، عبر معسكر تدريبي نظمت في إطاره مجموعة من الورش والتمارين، في مقر مفوضيَّة كشافة الشارقة، على ثلاث فترات من اليوم.

وثمَّن اللواء عبدالله سعيد السويدي، نائب رئيس مجلس إدارة المفوضيَّة، تجربة التعاون البناء مع إدارة المسرح، في إقامة وتطوير هذا المهرجان، تجسيداً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وأكد أهميَّة النشاط المسرحي لمنتسبي الكشافة في إبراز وتعزيز مواهبهم، وصقل خبراتهم في الحياة، مثنياً على جهود المشرفين على الورش التدريبيَّة، لافتاً إلى أن المهرجان قدم منذ تأسيسه العشرات من الطاقات المبدعة الواعدة، وتمنى أن تأتي الدورة الجديدة التي شهدت مرحلتها التحضيريَّة إقبالاً واسعاً من المتدربين، تتويجاً لمسار الأعوام العشرة الماضية.

وأقيم مهرجان الشارقة للمسرح الكشفي للمرة الأولى في ديسمبر 2011، بهدف نشر الثقافة المسرحيَّة وتنويع منابرها ووسائلها في المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48cmbvdk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"