عادي

النصر يستضيف الهلال في ديربي ناري

11:51 صباحا
قراءة دقيقتين
الرياض: عيسى الحكمي
تتجه الأنظار الاثنين نحو ملعب مرسول بارك الجامعي في العاصمة السعودية الرياض حيث يلتقي الغريمان النصر والهلال في ديربي الرياض وقمة الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين.
تبدأ المباراة عند التاسعة و30 دقيقة بتوقيت الإمارات ، وهي أول مواجهة بين الفريقين هذا الموسم واللقاء رقم 29 في دوري المحترفين السعودي بعد 28 مباراة فاز الهلال بنصفها وحقق النصر 9 انتصارات وتعادلا في خمسة لقاءات.
ويمكن أن يلتقي الغريمان في أكثر من مباراة هذا الموسم بحال تأهلا إلى نهائي كأس الملك وكأس السوبر.
وشهد الموسم الماضي 4 مواجهات فاز الهلال في 3 منها وانتصر النصر بواحدة، وعلى ملعب مرسول بارك التقيا في ست مناسبات، فاز الهلال في 3 منها والنصر في مباراتين وتعادلا في واحدة.
يتصدر النصر اللائحة برصيد 22 نقطة من 9 مباريات متقدماً بالأهداف عن الشباب الذي يشاركه نفس الرصيد ولكن من 8 مباريات ، بينما الهلال الثالث برصيد 20 نقطة.
فنياً ؛ هذا هو اللقاء الأول بين المدربين الفرنسي رودي غارسيا مدرب النصر والأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال ، ما يجعل الأنظار تتجه لمن يكسب الآخر أولاً.
ظروف اللاعبين قبل اللقاء تبدو جيدة في الجانبين باستثناء غياب سلمان الفرج من جانب الهلال وعبدالله مادو في النصر.
ويحضر العنصر الأجنبي بفاعلية، حيث يقود البرازيلي تاليسكا خطة النصر بجانب مواطنه غوستافو والكاميروني فينسنت أبو بكر،إلى جانب الإيفواري كونان والإسباني الفارو والحارس الكولومبي أوسبينا.
ويقود البيروفي كاريلو أجانب الهلال بجانب المالي ماريغا والنيجيري إيغالو ، إضافة للبرازيلي بيريرا والكولومبي كويلار والكوري جانغ.
ويعول المعسكران على الخامات المحلية حيث ساني النجعي وأيمن يحيى وسلطان الغنام وعبدالإله العمرفي النصر ، وسالم الدوسري وعبدالإله المالكي وسعود عبد الحميد وعبدالله المعيوف في الهلال.
وبجانب الديربي تقام خمس مباريات أخرى يلتقي من خلالها ، الفتح بضيفه الشباب ، ويستقبل الاتحاد الطائي، ولقاء مكرر في ظرف أسبوع بين الباطن والرائد ، ويستضيف الفيحاء الطائي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hzpwuze

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"