عادي

خادمة تحت الاختبار تسرق قلادة بـ 20000 درهم

17:28 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: محمد ياسين
استغلت آسيوية إعلاناً عبر موقع إلكتروني عن وظيفة خادمة شاغرة لرعاية سيدة مسنة وأطفال، وسرقت قلادة ذهبية قيمتها 20 ألف درهم من منزل الأسرة خلال شهر الاختبار، فقضت محكمة الجنايات في دبي بحبس الآسيوية 6 أشهر وتغريمها 20 ألف درهم وإبعادها عن الدولة بعد قضاء محكوميتها.
دارت أحداث القضية في شهر يونيو الماضي، حين تقدمت سيدة ببلاغ يفيد بتعرضها لسرقة قلادة من الذهب تقدر قيمتها بـ 20 ألف درهم من دولاب غرفة نومها، وحسب إفادة المُبلّغة في التحقيقات فإنها أدرجت إعلاناً عبر موقع إلكتروني عن حاجتها لخادمة لرعاية أطفالها ووالدتها المسنة وتنظيف المنزل خلال تواجدها في عملها حيث راسلتها المتهمة عبر تطبيق «واتس آب» وطلبت العمل في الوظيفة المعلن عنها.
وتابعت المُبلّغة في التحقيقات أنها سألت المتهمة عن وضعها القانوني في الدولة، فأرسلت لها صورة جواز سفر وتأشيرة سارية ادعت أنها تعود لها، حيث قبلت المُبلّغة عمل الخادمة في منزلها.
وأضافت المُبلّغة أنها اكتشفت بعد 14 يوماً هروب الخادمة من المنزل، حيث قامت المُبلّغة بفحص غرفتها فلم تجد قلادتها الذهبية، ولاحظت بعثرة في دولاب ملابسها، فحاولت الاتصال بالخادمة إلا أن هاتفها ظل مغلقاً، فتقدمت ببلاغ لدى الشرطة.
وحسب ملف القضية، تمكن فريق التحريات من التعرف إلى مكان المتهمة والقبض عليها في إمارة مجاورة، وتعرفت إليها المبلغة في طابور التشخيص، وخلال التحقيق مع الخادمة أقرت بسرقتها قلادة المبلغة، وأنها موجودة في الدولة بصورة غير شرعية، واستغلت جواز سفر بإقامة يعود لسيدة من جنسيتها لتتمكن من الحصول على العمل، كما اعترفت بأنها كررت جريمتها أكثر من مرة، حيث تستغل حاجة بعض الأسر لخادمة، كما أقرت بسرقتها 5 آلاف درهم من أسرة عربية في منطقة مردف قبل جريمتها الأخيرة، فقضت المحكمة بحكمها المتقدم.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54nr3nkd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"