عادي

شرطة أبوظبي تنظم معرضاً للتدريب الافتراضي

14:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من المعرض
أبوظبي: «الخليج»

نظمت شرطة أبوظبي معرض مركز التدريب الافتراضي التابع لأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية في مركز «ياس مول» التجاري بأبوظبي، لمدة ثلاثة أيام بمشاركة إدارة الخدمات الطبية بقطاع المالية والخدمات وإدارة مسرح الجريمة بقطاع شؤون الأمن والمنافذ ومركز التربية الرياضية الشرطية بقطاع الموارد البشرية.
وأكد اللواء ثاني بطي الشامسي مدير الأكاديمية، اهتمام شرطة أبوظبي بتوفير أرقى الخدمات بأساليب ذكية بما يعزز مسيرة إمارة أبوظبي نحو تطوير حلول حكومية رقمية سريعة وفعالة وتعزيز كفاءة الأداء الحكومي.
وأوضح أن المعرض التفاعلي يهدف إلى نشر ثقافة التدريب الافتراضي للجمهور الخارجي ليسمح لهم بتجربة جميع برامج وأنظمة التدريب الافتراضي في الأكاديمية، التي تم تطويرها من قبل فريق داخلي بمركز التدريب الافتراضي وتعريف الزوار بأفضل الخدمات التي تقدمها شرطة أبوظبي باستخدام أحدث التقنيات والألعاب الذكية وأنظمة المحاكاة، وإشراك فئات المجتمع وتفعيل دورهم في تنمية الإمارة والحفاظ عليها من خلال جمع مقترحاتهم التطويرية في هذا المجال.
وتضمن المعرض عرضاً لنظام التحقيق في الحرائق الافتراضي، ونظام تحريز أدلة مسرح الجريمة الافتراضي، ونظام الإسعافات الأولية الافتراضي، وجهاز التجديف الثابت الافتراضي، ونظام محاكاة القيادة الآمنة، ولعبة مغامرات السلامة على الأجهزة الذكية، بالإضافة إلى جولات افتراضية في متحف شرطة المربعة ومركز شرطة المدينة.
وأعرب الجمهور عن إعجابهم بالأنظمة والأجهزة التي تمت تجربتها وتم منح هدايا للمشاركين في تمارين افتراضية كاختبار القيادة الآمنة وإسعافات أولية افتراضية وغيرها من الفعاليات المتنوعة والمناسبة لكل الأعمار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/32afar2c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"