عادي
تقام برعاية وحضور الرئيس المصري

«مؤسسة زايد العليا» تشارك في احتفالية «قادرون باختلاف» في مصر

14:31 مساء
قراءة دقيقتين
وزير الشباب والرياضة المصري مع منتسبي المؤسسة وذويهم
أشرف صبحي مع منتسبي مؤسسة زايد العليا وذويهم
أبوظبي: «الخليج»
في إطار الشراكة و دعماً للعلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، تشارك مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم في احتفالية «قادرون باختلاف» لأصحاب الهمم وذوي القدرات التي تقام بالقاهرة يوم الخميس 28 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري، ولفيف من القيادات المصرية، وعبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام للمؤسسة.
وتنظم الاحتفالية وزارة الشباب والرياضة المصرية سنوياً، احتفالاً بأصحاب الهمم ومنجزاتهم، وتأتي من أجل دعم أصحاب الهمم، وزيادة الوعي لدى الشعوب بإدماجهم في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية، والعمل على توصيلهم إلى عالم شامل وميسر.
ومن جانبها تسعى مؤسّسة زايد العليا لأصحاب الهمم إلى الترويج لمشروعاتها ومبادراتها الإنسانية التي تقام بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية في برنامج جسور الأمل الذي تُقدِّمه بدعم «القابضة» (ADQ) من خلال برامج الإرشاد الأُسري، وتطوير 68 مركزاً للتخاطب على مدى ثلاث سنوات في كافة محافظات الجمهورية لتقديم خدمات متكاملة التخاطب وتنمية المهارات وتعديل السلوك.
وأعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن شكره وتقديره لدولة الإمارات الشقيقة قيادةً وشعباً على ما تقدمه لمصر، تأكيداً للروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، وأواصر المحبة والأخوة بين الشعبين الشقيقين، مشيداً بجهود مؤسسة زايد العليا في دعم ورعاية أصحاب الهمم، والتعاون المثمر لإنشاء مراكز للتخاطب وتنمية المهارات بمراكز الشباب.
من جانبه أكد عبدالله الحميدان تقدير المؤسسة لجهود وزارة الشباب والرياضة المصرية ورحب بتقديم خبرات مؤسسة زايد العليا وكوادرها الوظيفية إلى الجميع، وتبادل الزيارات بين المسؤولين في الجانبين، والتعاون المشترك في عدة مجالات وكافة الأنشطة التي من شأنها الإسهام في خدمة أصحاب الِهمم لتأهيلهم من أجل الاندماج في مجتمعاتهم ليصبحوا قوى عاملة منتجة ومشاركة في بناء المجتمع.
يشارك من دولة الإمارات وفد من ذوي القدرات و الهمم والذين أعربوا عن بالغ سعادتهم بوجودهم والمشاركة في الاحتفالية و فخرهم بتمثيل الإمارات، من خلال المشاركة في المجالات المختلفة وإثبات ان أصحاب الهمم قادرون على الإبداع في كل المجالات.
من ناحيته قال حمدان سميدع، والد مريم حمدان التي تم دمجها عن طريق المؤسسة: لي الفخر ان أمثل بلادي الإمارات ووجود ابنتي مريم في حفل (قادرون باختلاف)، وأتمنى أن تكون هناك مشاركات خارجية لأبنائنا في كل البلاد وتنظيم برامج متكاملة لهم ليتمكن كل واحد منهم من عرض مهارته وإظهار قدراته أمام العالم.
وأكدت والدة الطالب زايد الزعابي أنها فخورة بولدها وبما وصل إليه من مهارة، قائلة: زايد متحمس ليقدم مهارته في العزف على البيانو خلال الاحتفالية، نحن سعدنا بترشيح مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم لنا للمشاركة في تلك الاحتفالية، بمساعدة المؤسسة حقق ولدي قفزة نوعية من بداية التحاقه بالمؤسسة حتى تم دمجه.
وقالت والدة الطالبة شما علي المنصوري: ابنتي تثبت وجودها مع أقرانها من جمهورية مصر العربية الشقيقة، من خلال المشاركة في «قادرون باختلاف» لافتة إلى أن ابنتها من منتسبي ورشة الخياطة بورش التأهيل المهني بالمؤسسة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5uaptz47

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"