عادي
«اليو تي في» تشعل الإثارة في مرعب

نتائج مبهرة في الاستعراض الرملي للسيارات

19:30 مساء
قراءة 3 دقائق
الاسىتعراض الرملي للسيارات سباق مشتعل بالإثارة
خلال مشاركة فرقة المحترفين في القفز

ضمن منافسات مهرجان ليوا الدولي 2023، تنطلق في اليوم الثاني عشر للمهرجان فعاليات سباق حلبة ليوا ل«اليو تي في» أحد السباقات المثيرة للسيارات في هذه الفئة بتنظيم من نادي ليوا الرياضي، وبالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، وتنقسم المسابقة إلى فئتين، توربو وبدون توربو.

وتنطلق المسابقة على مضمار سباق مخصص لهذه السيارات من ناحية الانحناءات والتضاريس التي تم تعديلها في المسار، وستنطلق كل سيارة على حدة من أجل محاولة كسر الرقم والوصول لأعلى معدل في إنهاء المسار أو المضمار، ويتم احتساب التوقيت فور تجاوز السيارة لخط البداية وحتى النهاية، وسيمنح كل متسابق فرصة إجراء محاولتين يتم اختيار التوقيت الأفضل منهما.

ووضعت اللجنة المنظمة شروطاً مهمة للمشاركين تم توضيحها والإطلاع عليها من خلال التسجيل الإلكتروني مسبقاً للمسابقة وأيضاً إعطاء اللوائح والقوانين المختلفة لفئات السباق وشروط السلامة العامة وحدود التعديلات المخصصة لكل فئة تشارك في الحدث.

وتشارك فئة كبيرة من محترفي هذه الفئة، حيث أكد المتسابق راشد مبارك القمزي والذي يشارك في فئة الستوك بدون توربو أن مسابقات وفعاليات مرعب منتظرة لهم كمتسابقين من موسم إلى آخر ويحمل لها كافة المشاركين اهتماماً كبيراً نظراً لأنها تقام في منطقة تشمل العديد من البطولات والرياضات في فترة وجيزة، وقال راشد القمزي: «أشارك في أكثر من مسابقة في مهرجان ليوا الدولي وسعيد لهذه الفرصة والتي تتيح لنا الدخول والمنافسة مع أقراننا في هذه الفئات، التنظيم فوق المعتاد وكل العناصر متوافرة من أجل تقديم لوحة تنافسية متكاملة».

وعن السباق، قال القمزي: «هو أشبه بسباقات كسر الزمن والسرعة وبالتالي يجب أن يحاول كل متسابق الوصول للزمن الأفضل في الدورة المخصصة له».

وعبر منافسات الاستعراض الرملي للسيارات على كثبان مرعب الذي اختتم أمس، سجل الأبطال أرقاماً قوية في الاستعراض الذي جمع 91 سيارة في الفئات المختلفة للاستعراض، وفي فئة ستة سلندر، حقق الاستعراض الأجمل وحصد أعلى النقاط المتسابق غريب هادي المنصوري من الإمارات بوصوله إلى 170 نقطة، وحل ثانياً سعيد النعيمي من الإمارات أيضاً ب169 نقطة، وحل في المركز الثالث السعودي عبد الرحمن الصافي ب164 نقطة، وفي فئة الهايلوكس ذهبت المراكز الأولى للسعودية، حيث تفوق في المركز الأول معاذ النفيسة ب158 نقطة، وجاء ثانياً سهيل الخزيم ب154 نقطة وثالثاً أحمد الحمد ب146 نقطة، وفي فئة ال8 سلندر كانت المنصة سعودية أيضاً، حيث حل في المركز الأول عبد الرحمن العريني ب 194 نقطة، وجاء ثانياً عبد العزيز محمد ب182 نقطة وثالثاً محمد الفريهيدي ب178 نقطة.

من ناحية أخرى، وعبر لوحة في قمة الجمال، شارك فريق المظليين المحترفين في فعاليات مهرجان ليوا الدولي عبر القفز من مسافة 12 ألف قدم في استعراض مبهر ولافت لأعلام الإمارات.

وحققت اللوحة التي شارك من خلالها فريق المحترفين بالتنسيق مع نادي ليوا الرياضي إعجاباً كبيراً لرواد التل، خاصة أن الاستعراض تم عن طريق البدلة المجنحة الوينج سوت بقيادة القافز أحمد الشحي، وجاء الاستعراض على مرحلتين استغرقت كل مرحلة 15 دقيقة للوصول لرمال مرعب لاحقاً.

وتعد هذه المشاركة هي الأولى لفريق المحترفين في سماء مرعب، ووجه أحمد الشحي قائد المجموعة الشكر لنادي ليوا الرياضي وإلى إدارة جناح الجو في القيادة العامة لشرطة أبوظبي لسرعة التنسيق والعمل على مشاركة هذه الفعالية، ضمن نشاطات مرعب المختلفة.

وشارك عبر فريق المحترفين في تقديم الاستعراض المثير كل من أحمد الشحي، حشر بن صبيح الفلاسي، عبد الرحمن المعمري، منصور المزروعي، محمد الغزالي، والبرازيلي فيتور بينياسي، وهي المجموعة التي تشارك من خلال فعاليات وأنشطة مختلفة في الإمارات عبر الفواصل الاستعراضية التي تقدمها في القفز من مسافة كبيرة أمام الجماهير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ek9uazz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"