عادي

نجاة 10 أشخاص بينهم مصاب إثر انهيار ثلجي في النمسا

18:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فيينا- أ.ف.ب
عثر على تسعة من ممارسي الرياضات الشتوية سالمين وعاشر مصاب بجروح خطرة في انهيار ثلجي في النمسا، أدى إلى إطلاق عملية بحث واسعة النطاق، الأحد، مع مخاوف من تسجيل حصيلة مرتفعة، على ما ذكرت خدمة الإنقاذ، الاثنين.
وحدث الانهيار الثلجي بعد الظهر على ارتفاع نحو 2700 متر فوق مستوى سطح البحر، في منطقة ليخ زورز للتزلج. وكانت الشرطة قد أعلنت بادئ الأمر أن الانهيار الثلجي «طمر عشرة أشخاص»، مستندة في ذلك إلى تسجيل فيديو التقطه متزلّج.
وأعلن متحدث باسم الشرطة أنه تم إنقاذ شخص، فيما تمكّنت امرأة من إنقاذ نفسها بنفسها وتوجّهت إلى المستشفى. وسبعة من الأشخاص الذين ظهروا في المشاهد عُثر عليهم سالمين.
وأصيب ألماني بجروح خطرة وتم نقله إلى المستشفى، وفق ما ذكر مدير مكتب السياحة المفوّض التواصل بشأن سير العمليات هيرمان فيرتشر. وشاركت طائرات مروحية وفرق تصحبها كلاب تتبع الأثر في البحث.
والأشخاص الذين تم إنقاذهم يتحدرون من ألمانيا وهولندا وبلجيكا والبوسنة وكرواتيا والولايات المتحدة. وحذر رجال الإنقاذ نهاية هذا الأسبوع من خطر حدوث انهيار ثلجي في هذه المنطقة وكذلك في تيرول المجاورة، مشيرين إلى هشاشة كتلة الثلج في ظل طقس معتدل.
وفي السنوات الأخيرة، تسببت الانهيارات الثلجية بنحو عشرين وفاة سنوياً في المعدل في النمسا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrwyz3nj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"