عادي

أسعار النفط ترتفع.. و«برنت» فوق 84 دولاراً للبرميل

10:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

صعد النفط في معاملات هزيلة الثلاثاء بفعل مخاوف من تأثير عواصف شتوية في أنحاء الولايات المتحدة على اللوجستيات وإنتاج المواد البترولية والنفط الصخري. وبحلول الساعة 0122 بتوقيت جرينتش، زادت العقود الآجلة لخام برنت 73 سنتاً أو 0.9 بالمئة إلى 84.65 دولار للبرميل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 85 سنتاً أو 1.1 بالمئة إلى 80.41 دولار للبرميل.

وزاد خام برنت 3.6 بالمئة يوم الجمعة في حين ارتفع خام غرب تكساس الوسيط 2.7 بالمئة. وسجل الخامان أكبر زيادة أسبوعية منذ أكتوبر/ تشرين الأول. وكانت الأسواق في بريطانيا والولايات المتحدة مغلقة الاثنين بسبب عطلة عيد الميلاد.

وقال كازوهيكو سايتو كبير المحللين في فوجيتومي سيكيورتيز: «مخاوف اضطراب الإمدادات بسبب العواصف الشتوية في الولايات المتحدة حفز الشراء، وإن كانت المعاملات هزيلة لأن الكثير من المشاركين في السوق في عطلة».

وضربت عاصفة ثلجية شديدة بافلو في نيويورك في يوم عيد الميلاد وتسببت في تقطع السبل براكبي السيارات وفرق الإنقاذ وانقطاع الكهرباء عن آلاف المنازل وزيادة حصيلة الوفيات الناجمة عن العواصف التي تجتاح الولايات المتحدة منذ أيام.

كما دعمت مخاوف بخصوص تخفيضات محتملة في إنتاج النفط الروسي الأسعار اليوم.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مساعد رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك قوله الجمعة إن روسيا قد تخفض إنتاج النفط بين خمسة وسبعة بالمئة في مطلع 2023 ردّاً على فرض حد أقصى لأسعار نفطها من قبل بلدان غربية. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hm26pj4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"