عادي

«إس آند بي» ترفع تصنيفات «جي إف إتش» مع نظرة مستقبلية مستقرة

18:28 مساء
قراءة دقيقتين
سليم باتيل
سليم باتيل
شعار «جي إف إتش» على شاشة ناسداك الشهيرة (أرشيفية)
المنامة: «الخليج»
أعلنت مجموعة «جي إف إتش» المالية أن وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيفات العالمية رفعت التصنيف الائتماني للمصدر طويل الأجل للمجموعة إلى «B» من «B-»، مع نظرة مستقبلية مستقرة. كما قامت الوكالة في الوقت ذاته برفع التصنيف الائتماني للصكوك الصادرة عن شركة صكوك «جي إف إتش» المحدودة إلى «B» من «B-».
يذكر أن رفع تصنيفات المجموعة يعكس قوة أعمال «جي إف إتش» وأدائها المالي. وأشار التقرير إلى أن إيرادات جي إف إتش أثبتت مرونتها خلال الفترة 2020-2022، كما أشار إلى أن العائد على حقوق المساهمين قد تحسن إلى 8.6% خلال الشهور التسعة الأولى من عام 2022. وعلى الرغم من الضغط على أنشطة الخزينة للمجموعة من جرّاء ارتفاع أسعار الفائدة، فإن التقرير أشار أيضاً إلى قدرة جي إف إتش على تحقيق عائدات جيدة من الأعمال المصرفية الاستثمارية، بالاستفادة من نشاطها في القطاع العقاري في أوروبا والولايات المتحدة وأدائها المستقر في نشاط الصيرفة التجارية بعد إعادة هيكلته في عام 2020. وفقاً لوكالة التصنيف، فإن هذه التوقعات المستقرة تعكس وجهة النظر بأن جي إف إتش يمكنها الحد من التعرض للأصول العقارية مع المحافظة على رسملة معتدلة على مدى الـ 12-18 شهراً القادمة.
وأوضحت الوكالة أن بيئة الاقتصاد الكلي ستستمر في دعم أنشطة المجموعة، ويتوقع التقرير أن تظل أسعار النفط مرتفعة خلال الفترة 2023-2024، مما يدعم وفرة السيولة في منطقة مجلس التعاون الخليجي. في المقابل، من المتوقع أن يحافظ هذا على ارتفاع الطلب على الاستثمارات البديلة، ودعم الخدمات المصرفية التجارية، ومن المرجح أيضاً أن يحافظ على استقرار أسواق المال الإقليمية نسبياً على الرغم من ارتفاع أسعار الفائدة.
إضافة إلى ذلك فقد ساهم المسار الثابت لبيع أصول وأنشطة عقارية لجي إف إتش في رفع التصنيف؛ حيث أشارت الوكالة إلى أن المجموعة نجحت في تقليل تعرضها العقاري عقب فصل إنفراكورب.
وقال سليم باتيل، رئيس الاستثمار في أسواق الدين ورأس المال في مجموعة جي إف إتش المالية: «نحن سعداء بالإعلان عن تصنيفات جي إف إتش التي تم رفعها من قبل ستاندرد آند بورز وأيضاً بتقدير السوق المستمر لأعمال جي إف إتش والخطوات التي اتخذناها لمزيد من التعزيز لنتائجنا ووضعنا المالي. على الرغم من أوضاع السوق المملوءة بالتحديات، فإن أداءنا عبر كل من خطوط الأعمال الرئيسية للمجموعة واصل مرونته وصموده، بما مكننا من تحقيق عوائد جيدة للمجموعة ومساهمينا ومستثمرينا. سوف نواصل البناء على هذا الزخم والطلب المرتفع على استثماراتنا الفريدة والمتنوعة بشكل جيد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bafwy3rw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"