عادي

النفط يسجل أعلى مستوى في 3 أسابيع

14:21 مساء
قراءة دقيقتين

سجل النفط أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع، الثلاثاء، بعدما حفز أحدث تخفيف لقيود كوفيد-19 في الصين الآمال في تعافي الطلب على الوقود وبفضل دعم إضافي من خفض إنتاج الطاقة بالولايات المتحدة بسبب العواصف الشتوية.

وقالت اللجنة الوطنية للصحة الاثنين إن الصين ستعفي القادمين إليها من إجراءات الحجر الصحي اعتباراً من الثامن من يناير/كانون الثاني، وذلك في خطوة كبيرة نحو تخفيف القيود على الحدود المغلقة إلى حد كبير منذ عام 2020.

وارتفع خام برنت 22 سنتاً، أي 0.3 في المئة، إلى 84.14 دولار للبرميل بحلول الساعة 0911 بتوقيت جرينتش، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سبعة سنتات إلى 79.63 دولار للبرميل.
وسجل خاما القياس في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوياتهما منذ الخامس من ديسمبر/كانون الأول.

وقال نعيم إسلام المحلل لدى أفاتريد: «هذا بالتأكيد أمر كان المتعاملون والمستثمرون يتطلعون إليه»، في إشارة إلى خطة الصين بشأن الحجر الصحي.

وكانت الأسواق البريطانية والأمريكية مغلقة الاثنين بمناسبة عطلة عيد الميلاد.

وقال كازوهيكو سايتو كبير المحللين في فوجيتومي سيكيورتيز إن النفط استمد الدعم أيضاً من مخاوف اضطراب الإمدادات بسبب العواصف الشتوية في الولايات المتحدة. وأضاف: «لكن من المتوقع أن يتحسن الطقس في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، ما يعني أن موجة الصعود قد لا تستمر طويلاً».

واعتباراً من يوم الجمعة، تم إغلاق حوالي 1.5 مليون برميل من الطاقة الإنتاجية اليومية للمصافي على ساحل الخليج الأمريكي، بينما عانى إنتاج النفط والغاز من ولايات نورث داكوتا إلى تكساس بسبب التجمد مما قلص الإنتاج.

(رويترز)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6p4d73

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"