عادي
لطلبات إصدار وتجديد جوازات السفر وبطاقة الهوية

تحديثات جديدة لمعايير إدراج الصور الشخصية لخدمات «الهوية والجنسية»

19:34 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: عماد الدين خليل

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، عن تحديثات جديدة لمعايير إدراج الصور الشخصية ضمن مراحل التقديم الإلكترونية لطلبات إصدار وتجديد جوازات السفر والهوية الإماراتية للمواطنين، والمقيمين في الدولة، في إطار تطوير منظومة الخدمات الذكية لتعزيز سعادة المتعاملين.

وأضافت أن المعايير الجديدة لإدراج الصورة الشخصية للمتعاملين عند تقديم الطلبات الإلكترونية الخاصة بهم تأتي انسجاماً مع المعايير الدولية الخاصة بمنظمة الطيران المدني الدولي «ICAO»، مؤكدة أنه يتعذر قبول الصور الشخصية للمتعاملين الخاضعة للبرامج المتعلقة بإدراج التعديلات أو التحسينات.

وأوضحت «الهوية والجنسية» أنه لتمكين قبول الصور الشخصية عبر الأنظمة الذكية لجميع الفئات العمرية يتعين مراعاة استيفاء عدة مقاييس، تتمثل في أن تكون الصورة ملونة بجودة عالية وحديثة لا تتجاوز 6 أشهر (mm 40 - 35)، وأن تكون الخلفية بيضاء، وأن تكون ملامح تعابير الوجه محايدة (طبيعية غير مبالغ فيها).

الصورة

وأكدت أن التحديثات تضمنت أيضاً أن يكون موضع الرأس في الصورة الشخصية مستقيماً غير مائل وموازياً لعدسة التصوير، ويجب أن تكون العيون مفتوحة باتجاه الكاميرا ومن دون استخدام العدسات الملونة، كما يتم قبول ارتداء النظارات الطبية في الصورة الشخصية فيما لم تحجب العيون ولا تمثل انعكاساً ضوئياً.

وحول قواعد الزي المقررة في الصورة الشخصية، أوضحت أن قواعد الزي تتمثل في الزي الرسمي لدولة الإمارات بالنسبة للمواطنين الإماراتيين، ويسمح بغطاء الرأس وفقاً للعادات والتقاليد، وأن تكون دقة الصورة (بكسل) 600 نقطة في البوصة على الأقل، من دون آثار حبر أو تجاعيد.

وأكدت الهيئة أن إرفاق الصورة الشخصية بجميع خدمات بطاقة الهوية الإماراتية ولكل الفئات العمرية يعد إجبارياً، بعد التعديل الذي أجرته على خدمات بطاقة الهوية الإماراتية وخدمات النموذج الموحد «الإقامة وبطاقة الهوية»، وخدمات إصدار وتجديد الإقامة، بإجبارية توافق الصورة الشخصية التي يتم إرفاقها بالطلبات مع المعايير المعتمدة من قبل منظمة الطيران المدني الدولي «ICAO».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tduf7jw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"