عادي

مجلس الشارقة للتعليم يختتم برنامج «المرشد السياحي»

19:39 مساء
قراءة دقيقتين
خلال زيارات المشاركين في البرنامج

الشارقة: «الخليج»

اختتم مجلس الشارقة للتعليم برنامجه «المرشد السياحي»، بعد أن نجح في عكس صورة إيجابية لإمارة الشارقة بتأهيل طاقات وطنية شابة من قبل تنمية قدرات الطلاب والطالبات بالتدريب والصقل، ليكونوا مرشدين سياحيين قادرين على التعريف بالمواقع السياحية التي تزخر بها إمارة الشارقة.

وهدف البرنامج إلى تنمية مهارات المشاركين والمشاركات وبناء قدراتهم الإرشادية والحوارية وتهيئتهم للانخراط في المجال السياحي واستقبال الوفود وإلمامهم بأبرز المواقع السياحية وبتاريخها وأهميتها وما تحتويه تلك المواقع من معلومات ثرية، وذلك ليكونوا مؤهلين في نهاية البرنامج لإعطاء صورة كاملة عن المواقع السياحية، فضلاً عن عادات وتقاليد الوطن.

وتلاقى البرنامج مع رؤية المجلس بالشراكة مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير شروق وهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية في رفع الإيجابية لدى الطلبة واطلاعهم من خلال الورش والزيارات التي جرى تنفيذها بأهمية الإرشاد السياحي وتعريفهم بالمواقع السياحية المختلفة.

وفي هذا الإطار جرى تنفيذ ورشه بالتعاون مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في الإلقاء والتقديم بهدف صقل مهارات وتمكينهم من عرض المعلومات والتحدث أمام السياح والجمهور.

كما جرى تنظيم عدد من الزيارات في مدينة الشارقة وشملت المتاحف والقصباء وقلب الشارقة والمنتزه والمنطقة التراثية نظراً لما يضمه من إرث ثقافي وسياحي، إضافة إلى إتاحة الفرصة لهم لزيارة بعض المشاريع الجديدة وجهات شروق الحديثة.

وتعرف المشاركون من خلال البرنامج إلى أهمية عدد من المواقع في المنطقة الوسطى لإمارة الشارقة، حيث تمت زيارة سفاري الشارقة واكتشاف مليحه.

وفي مدينة خورفكان، جرى زيارة شاطئ خورفكان وسد الرفيصه، أما في كلباء فتمت زيارة مركز كلباء للطيور الجارحة ومركز الخفية لصون البيئة الجبلية وغيرها من الزيارات لعدة مواقع متعددة.

وأوضحت علياء سعيد الشامسي رئيس قسم الأنشطة و المهارات الطلابية بالإنابة بمجلس الشارقة للتعليم، أن برنامج المرشد السياحي حقق نجاحاً كبيراً ولافتاً بعد أن أكسب المشاركين من الطلبة والطالبات مهارات الإرشاد السياحي والتعرف إلى المناطق السياحية في إمارة الشارقة، إلى جانب أحدث المشاريع، إضافة إلى تعريف المنتسبين بمهارات الإلقاء وآداب الضيافة الإماراتية وكيفية التعامل مع السياح.

وأكدت أن مجلس الشارقة للتعليم، حرص على تنظيم البرنامج في إطار حرصه على القيام بواجبه في تأهيل جيل طلابي قادر على القيام بالتعريف بإنجازات إمارة الشارقة ومواقعها ليكون في الصف الأول عند استقبال الوفود والسياح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ha3eyre

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"